اعلان

"البرغوثي": ندرس كل الإنجازات التي حققها عظماء الصحفيين نقابيًا

الكاتب الصحفي محمد البرغوثي

قال الكاتب الصحفي محمد البرغوثي، المرشح علي منصب نقيب الصحفيين، إنه يعكف الآن على إعداد برنامجه الإنتخابي، موضحا أن الملامح الأساسية له شبه منتهية، وأنه وضع برنامجه بمعاونة مجموعة من الزملاء، كما أنه يراجع خبراء المهنة لتلقي اقتراحات، فضلا عن دراسة كل الإنجازات التي حققها عظماء الصحفيين نقابيًا.

ولفت البرغوثي، إلى أنه سيعلن تفاصيل برنامجه عقب التقدم رسميا بأوراق ترشحه، موضحًا أنه يعكف على مراجعة التشريعات الصحفية في عدد من بلدان العالم المتقدم ومنهم الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي "لنعرف اين نحن وما هو الطموح الذي يمكن أن نهدف إليه وما هي الأدوات التي ستساعدنا على تحقيقه"، بحسب تعبيره.

وشدد علي أن الصحفيين ملقى على عاتقهم جزء مهم لحل أزمة المهنة وأن الدولة تتحمل الجزء الاكبر، كما أن كل القوى الفاعلة في المجتمع معنية بانقاذ عقل الأمة من الانهيار.

وتابع: "هذه المهنة هي التي أنجبت مفكرين ومبدعين وهي التي قدمت قادة الرأي للناس، فالمواطن العادي لم يكن يعرف عباس العقاد ولا هيكل ولا زكي نجيب محمود ولا نجيب محفوظ، ويوسف ادريس وتوفيق الحكيم ومحمد المخزنجي وابراهيم اصلان وبهاء طاهر وغيرهم من الكتاب والمفكرين، أنبل من أنجبت الأمة كانت الصحافة وسيطا لتعريف الناس بهم، وبالتالي فالدولة معنية بانقاذ هذه المهنة وألف باء يبدأ بحماية كرامة العاملين فيها ومنحهم حقوقهم التي تكفل لهم حياة كريمة".

ورفض البرغوثي التعليق على أزمة ترشح ضياء رشوان، ومدي قانونية قيده بجدول المشتغلين قائلا "جميع المرشحين زملاء أفاضل وبيننا صداقة وزمالة ممتدة والامر متروك للنقابة والقضاء فقط".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً