اعلان

ماسكات العروسة .. طريقة عمل وصفات طبيعية لتفتيح مناطق الجسم الحساسة

ماسكات العروسة

ماسكات العروسة .. طريقة عمل وصفات طبيعية لتفتيح مناطق الجسم الحساسة نقدمها لكِ سيدتي، حتى لا تحتاري قبل زفافك، وتحتاج مناطق الجسم الحساسة إلى عناية خاصة وتحتار كثير من الفتيات المُقبلات على الزواج من كيفية تفتيح مناطق الجسم الحساسة.. لم يكن الأمر "وقتي" كما تعتقدين فمثلما تحتاج بشرتك إلى سنوات من العناية حتى لا تظهر خطوط الوجه والشيخوخة مبكرًا، تحتاج أيضًا مناطق الجسم الحساسة إلى وقتِ كافِ حتى يتوحد لونها، لذا عليكِ الإهتمام والعناية بجسمك عند بلوغك سن العشرين.

ماسكات العروسة .. طريقة عمل وصفات طبيعية لتفتيح مناطق الجسم الحساسة

أولاً: ماسك عصير الليمون واللبن

يُمكن عمل وصفة مكونة من عصير ربع حبة ليمونة، مع ملعقة كبيرة من اللبن، ومن ثم تُطبق الوصفة على الأماكن الحساسة التي ترغبيت في تفتيحها، ويُمكن استخدام هلام الصبّار أيضًا بعد ذلك لترطيب البشرة، وانتبهي من استخدام هذه الوصفة مباشرة بعد مرحلة التخلص من أي شعر زائد بها، لأنها من المُمكن أن تُسبب تهيج للبشرة وتسبب العديد من المشاكل للبشرة الحساسة.

ماسكات العروسة .. طريقة عمل وصفات طبيعية لتفتيح مناطق الجسم الحساسة 

ثانيًا: ماسك قشر البرتقال

يمكن استخدام قشور البرتقال في تفتيح البشرة ومناطق الجسم الحساسة، إذ تعمل على تبييض المناطق الداكنة بشكلٍ طبيعي، ويُمكن أن تُساعد في التخفيف منها، والتخلص من المناطق الداكنة مع الوقت، حيث تحتوي قشور البرتقال على فيتامين C بنسبة أعلى من اللب نفسه، ويعمل هذا الفيتامين على مكافحة الجذور الحرة التي تُدمر خلايا الجلد، فضلًا عن أنها تُضفي تألقا لبشرة جسمك. 

طريقة عمل ماسك قشر البرتقال لتفتيح مناطق الجسم الحساسة

نضع قشور البرتقال تحت أشعة الشمس حتى تجف، ثم نطحنها، وتُخلط ملعقة كبيرة من قشور البرتقال المطحونة مع ملعقتين كبيرتين من اللبن العادي، ويُمكن إضافة القليل من العسل إلى الوصفة، ويتم تطبيق الوصفة على المنطقة الحساسة، التي تعاني من اللون الداكن.اتركي الوصفة حتى تجف، ثم قومي بتدليك المنطقة بيديكِ بعد تبليلهما بالماء، ثم اغسلي المنطقة بالماء البارد. وكرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع. 

ماسكات العروسة .. طريقة عمل وصفات طبيعية لتفتيح مناطق الجسم الحساسة

إذا كنتِ لا تفضلين استخدام الوصفات الطبيعية، يمكنكِ استخدام كريمات تفتيح المناطق الحساسة والذهاب إلى  طبيب الأمراض الجلدية، لمعرفة أنواع الكريمات المناسبة لتفتيح المناطق الحساسة، ومن الأفضل أن تحتوي هذه الكريمات على مادة الهيدروكينون، حيث تمنع هذه النوعية من الكريمات إنتاج مادة الميلانين في الجلد. 

طريقة عمل وصفات طبيعية لتفتيح مناطق الجسم الحساسة نقدمها لكل فتاة مقبلة على الزواج أو أي فتاة ترغب في العناية ببشرة جسمها وهو من الأمور الضرورية لمنع ظهور خطوط البشرة وتكون الجلد الميت. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو (0-0) في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة