اعلان
اعلان

مايا مرسى تستقبل وزيرة الهجرة بصحبة 80 شابًا من أبناء المصريين بأستراليا

استقبلت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة، اليوم، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، في أول زيارة لها للمجلس، بصحبة 80 شاب من أبناء الجيل الثاني والثالث للمصريين المقيمين بأستراليا، بهدف التعرف على الدور الذي يقوم به المجلس، لتمكين المرأة والنهوض بها في كافة المجالات، وذلك فى إطار برنامج الحكومة تجاه شباب المصريين في الخارج، بالتعاون بين وزارات الدفاع والهجرة والشباب والرياضة، وكذلك الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب.

في بداية كلمتها، رحبت مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة بالوزيرة نبيله مكرم، وأبناء الجيل الثاني والثالث، من المهاجرين المصريين المقيمين باستراليا، معربه عن سعادتها وفخرها بتواجدهم في مصر في زيارة اليوم إلى المجلس قائلة: وجودكم فى المجلس اليوم شرف لنا، مشيرة انها شاركت مع الوزيرة نبيلة مكرم في مؤتمر "مصر تستطيع.. بالتاء المربوطة"، وكانت تجربة ناجحة ونموذج يحتذى به من الجميع، حول أهمية العمل الجماعي من اجل تحقيق النجاح والتقدم لمصر.

وأشادت السفيرة نبيلة مكرم، في مستهل كلمتها بالحهد الكبير الذي يقدمه المجلس القومي للمرأة، للسيدات المصريات في مختلف أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى التعاون المسبق الذي جمع بين المجلس والوزارة في تنظيم أول مؤتمر لنابغات مصر في الخارج؛ متمثلا في إطلاق مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة الذي ضم 30 سيدة وخبيرة مصرية في الخارج.

وأكدت مكرم على الدور الكبير والاهتمام الذي أولته القيادة السياسية للسيدات المصريات، فقد ضمت الحكومة 8 وزيرات، إضافة إلي 90 نائبة برلمانية، وهذا مايعكس الإيمان الشديد من قبل القيادة السياسية في دورها ضمن خطط التنمية.

وأشارت الوزيرة إلي أن أبناءنا في الخارح عليهم دور كبير في توضيح وتصحيح الصورة الحقيقة عن مصر ومن ضمنها صورة المرأة التي مازالت تقدم بصور نمطية في الخارج، مؤكدة على اهتمام القيادة السياسية بتخصيص عام بالكامل للمرأة المصرية، في سابقة لم تحدث في العالم كله، مؤكدة ان المجلس القومى للمرأة اليوم لديه 80 سفير له بالخارج من هؤلاء الشباب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً