اعلان

وزير التموين: لا مساس بدعم المواطن في مليم واحد

الدكتور علي مصيلحي
كتب :

قال الدكتور علي مصيلحي وزير التموين، إنه لن يتم إلغاء الدعم على الإطلاق، لأن الدعم أحد الآليات الأساسية والهامة لتحقيق الأمن الغذائي والعدالة الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجا، مؤكدًا أن الوزارة أصبح لديها قاعدة بيانات للمستفيدين ليس بها أي أخطاء، وذلك بالتعاون مع وزارتي الاتصالات والإنتاج الحربي، وبالتالي لن يكون هناك أي أخطاء مقبلة بشأن تنقية بطاقات التموين، "وسنضمن وصول الدعم للمستحقين".

وأضاف وزير التموين،، خلال الندوة التي يعقدها حزب الوفد، مساء الثلاثاء، أنه لا مساس بحق المواطن في الدعم في مليم واحد، كما أن مستوى الرغيف البلدي، أفضل من الرغيف السياحي، حيث إن المخبز الذي يتم ضبطه بعدم جودة في التصنيع يخصم نصف حصته وإذا تكرر الأمر يتم غلقه لمدة شهر ، مشددا على العمل داخل الوزارة مستمر لضمان وصول الدعم للمستحقين .

وأوضح، إن هناك دورًا كبيرًا لوزارة التموين، ليس فقط بخصوص بطاقات التموين، ولكن أيضا، توفير السلع الأساسية؛ لأنها تقلل من عجز الموازنة، وكذلك تقليل التضخم الذي يعد أخطر ما يحدث في عملية الإصلاح وتقليل الدين الخارجي.

وتابع، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتخصيص مليار و 700 مليون دولار ساهم في توفير السلع الأساسية، مشيرًا إلى أنه يرسل تقرير أسبوعي إلى الرئاسة، ورئاسة الوزراء حول الموقف من المخزون الإستراتيجي للسلع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة