اعلان

نقل مسنين بلا مأوى لمستشفيات طنطا كتفعيل لمبادرة "حياة كريمة"

صورة أرشيفية

أقدم اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية، على خطوه هي الأولى من نوعها لتفعيل مبادرة "حياة كريمة"، والتي أطلقها رئيس الجمهورية منذ أيام، حيث وجه تعليماته لوكيل وزارة الصحة بنقل مواطن يدعى محمد عبد الصمد فاقد الهوية والمأوى إلى مستشفى المنشاوى العام بطنطا، نظرًا لسوء حالته الصحية وتمهيدًا لنقله إلى أحد دور الرعاية عقب تماثله للشفاء وإنهاء الطرق القانونية للإدخال.

جاء ذلك بناءًا على تقرير رئيس فريق التدخل السريع واللجنة المشكلة بقرار السيد المحافظ رقم 813 بتارخ 5/11/2018 التابعة لمديرية التضامن الإجتماعي الذي أفاد سوء الحالة الصحية للمواطن المقيم على الرصيف في منطقة الجانبية بجوار كوبرى الخادم وحاجته إلى دخول المستشفى، حيث تم الكشف عنه عن طريق وحدة التدخل أثناء المرور الدوري على الشوارع.

وعلى الفور تنفيذًا لتوجيهات محافظ الغربية في هذا الشأن تم نقل المواطن بسيارة إسعاف إلى مستشفى المنشاوي العام وجاري عمل كافة الفحوصات الطبية له.

كما أكد محافظ الغربية على حرصه بتوفير مأوى أمن لجميع المواطنين فاقدي المأوى بالمحافظة مع تقديم كافة سبل الرعاية الصحية لهم، مشيرًا إلى متابعته الدورية لعمل فريق التدخل السريع واللجنة المشكلة لتقديم العون والمساعدة للجميع.

والجديربالذكر أن فريق التدخل السريع واللجنة قد قاموا بإدخال عدد 7 حالات "خمس رجال وسيدتان" إلى دار المسنين وكذا تم التعامل مع 30 حالة غير مستحقة دخول دور الرعاية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة بيع المستشفيات ووقف الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين