اعلان
اعلان

"مهرجان أسوان" يكرم محسنة توفيق ومنة شلبي

كتب : اهل مصر

أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة من خلال بوستر دورته الثالثة التي تنطلق خلال الفترة من 20 إلى 26 فبراير المقبل، عن تكريم عدد من الفنانات.

ويعتمد البوستر الذي صممه الفنان السكندري هشام علي علي إبراز عدد من العناصر الهامة أولها شعار المهرجان وهو على شكل وجه امرأة، فالعنصر الأساسي في هذا البوستر عبارة عن وجه فتاة تبدو ملامحها كوجوه المصريات المحدثات بملامحهن المميزة، باستخدام مجموعة لونية تبرز عناصر ألوان البيئة في أسوان أبرزها لون المياه.

كما يظهر في البوستر مجموعة الألوان المميزة للطبيعة الأفريقية في سحبات تبدو كتأثير سكين لوني علي جسد الفتاة الذي يبرز ظلال لمعبد فرعوني وفوق رأسها قد طوق شعرها المطلق بحرية بطوق يمثل شريط فيلم , بينما جاءت الكتابة تتقدمها كلمة أسوان بخط ذو طابع نوبي.

والمصمم هشام علي يبلغ من العمر ٢٦ عاما ويحترف تصميم الجرافيك art director - visual artist، وحصل علي عدد من الجوائز في مجال التصميم منها جائزة أفضل تصميم عن الإسكندرية من مكتبة الاسكندرية عام 2010، كما شارك في معرض خاص برعاية اليونيسكو بعنوان "ما وراء القشرة" عن الإنسان، بالإضافة لقيامه بتصميم عدد من أغلفة الكتب والمجلات العالمية في نيويورك وأستراليا.

وأعلنت إدارة مهرجان أسوان السينمائي الدولي لسينما المرأة أنها ستكرم خلال الدورة الثالثة الفنانة الكبيرة محسنة توفيق والنجمة منة شلبي، في حفل الافتتاح، و5 من الشخصيات النسائية اللاتي كان لهن اسهامات عديدة في عالم الفن السابع وهن مصممة التترات الشهيرة "نوال"، والمونتيرة الكبيرة "ليلي فهمي"، وخبراء الترجمة "عايدة" و"عزة" و"عبلة" أنيس عبيد أبناء رائد ترجمة الأفلام الأجنبية للغة العربية خلال حفل ختام دورته الثالثة التى تقام بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة، وبرعاية المجلس القومي القومي للمرأة، ونقابة السينمائيين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً