اعلان

مشاهد مؤثرة في احتفالية عيد الشرطة الـ67.. السيسي يقبل رأس سيدة ويتفاعل مع الأطفال.. وطفل "هاتوا حق بابا لحد ما أكبر وأجيبه"

احتفالية عيد الشرطة

تخليدًا لذكرى شهداء الشرطة المصرية، احتفل الرئيس عبدالفتاح السيسي  بيعد الشرطة الـ67؛ في أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة وسط أسر شهداء الشرطة، بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وعدد من رموز المجتمع والشخصيات العامة، وذلك عندما سطر رجال الشرطة ملحمة تاريخية بالإسماعيلية سنة 1952، واستبسلوا فى الدفاع عن المحافظة ورفضوا تسليم المبنى للإنجليز، وكان الاحتفال مليئا بالفقرات، منها التي أحزنت القلوب أثناء تكريم أسر الشهداء ومواقفهم وشحوب وجههم رغم صموده، ومنها ما عزز حب الوطن في نفوس الحضور والمشاهدين من فقرات غناءية وأفلامًا تسجيلية وأوبريت، توضح بسالة الشرطة المصرية وحفاوة الشعب بهم، وترصد «أهل مصر»، أبرز المشاهد من احتفالية عيد الشرطة.

◄ عرض فيلم تسجيلي بلقطات نادرة عن بطولات رجال الشرطة في الإسماعيلية بحضور السيسي 

عرض منظمو احتفال عيد الشرطة بأكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة، فيلم تسجيلي للقطات حية نادرة لبطولات رجال الشرطة في معركة 52 مع بريطانيا في مدينة الإسماعيلية، بجانب لقطات لمسلسلات وأفلام توضح ما حدث بين قوات بريطانيا وقوات الشرطة المصرية وما قامت به الشرطة المصرية من خطط عظيمة للتصدي ضد القوات الإنجليزية، وكان الفيلم التسجيلي بتعليق صوتي للمعلق "سامح أيوب"، وذلك بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وسط قيادات من الشرطة.

◄ السيسي يكرم زوجة وأولاد بطل معركة الإسماعيلية 52 في عيد الشرطة  

كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي زوجة وأولاد النقيب مصطفى رفعت، بطل معركة الإسماعيلية لعام 52 في عيد الشرطة المصرية، بأكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة، حيث صافح الرئيس السيسي زوجة البطل وأولاده بحفاوة تقديرًا منه وعرفانًا للشهيد صاحب الفضل في هذه المعركة. 

◄ طفلان لرجال الشرطة البواسل: "أوعدونا إنكم توصلونا لبكرة".. والسيسي يتفاعل معهما  

وجه طفلان يمسك بهم شرطيان عقب أغنية "يامصر"، التي غناها طفل وسط عرض راقص لمجموعة من الأطفال، بعض الكلمات لرجال الشرطة مع رد الشرطيين عليهم "توعدونا من النهارة.. "أيوة" انكم توصلونا لبكرة.. طبعًا"، وبعدها وجهوا قبلاتهم بأيديهم وتحيتهم تلويحًا باليد للرئيس عبدالفتاح السيسي، مما جعله يبتسم ابتسامة عريضة ويلوح لهم بيده وسط فرحة كبيرة من القيادات والحضور بأطفال المستقبل.

◄ ضابط يلقي قصيدة "تعظيم سلام" في احتفالية عيد الشرطة بحضور السيسي.. ومسنة تبكي بحرقة 

ألقى ملازم أول محمد خليل، قصيدة "تعظيم سلام"، في احتفالية عيد الشركة بأكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، تمجيدًا لشهداء الشرطة المصرية منذ عام 1952 في معركة الإسماعيلية وحتى اليوم، مما أدى إلى تأثر الحضور وأكثرهم سيدة أثارت القصيدة بكائها.

◄ نجل شهيد للسيسي: "هاتوا حق بابا لحد ما أكبر وأجيبه بإيدي"  

كرم الرئيس عبدالفتاح السيسي عددًا من أسر شهداء الشرطة في مسيرتهم للدفاع عن الوطن على مر السنوات الماضية في مواجهة المجرمين والإرهابيين، لحماية وأمن مصر وشعبها، وذلك خلال فاعليات احتفال عيد الشرطة، بأكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة، اليوم، الخميس، وعلق طفل صغير ابنًا لأحد شهداء الشرطة بعد تكريم الرئيس السيسي له "هاتوا حق بابا على ما اكبر واجيبه بإيدي".

◄في لفتة إنسانية.. السيسي ينزل من على المنصة لتقبيل رأس والدة شهيد مسنة 

قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي رأس سيدة مسنة لم تستطع الذهاب للمنصة، فنزل إليها وقبل رأسها عرفانا لها عن تقديم ابنها شهيدًا للوطن، وذلك خلال تكريمه أسر الشهداء في احتفال عيد الشرطة في أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجيديدة.

◄ والدة شهيد أمام السيسي: ابني كتب على "فيس بوك" قبل استشهاده "رب غسلني بدمي"

قالت والد الشهيد نقيب عمر مجدي صبحي، إنها تعمل موجهة في الأزهر الشريف، وعند استشهاد ابنها ذهب إليها شيخ الأزهر بوفد لتعزيتها في ابنها، مضيفة أن لديها 3 أبناء في الشرطة ، وكان عمر الابن الثاني أوسطهم، حيث أكدت أن ولدها طلب الشهادة وناله، وآخر ما كتبه على صفحته "رب غسلني بدمي، واجعل ملابسي كفني واقبلني من الشهداء"، وكان ذلك قبل استشهاده باسبوع.

وأكدت خلال كلمتها في احتفال عيد الشرطة بأكاديمية الشرطة في القاهرة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن كل من رأى ابنها أثناء موته رآه في صورة جميلة، حيث إنه استشهد في كمين العياط في 25 نوفمبر 2018 منذ شهرين، مشيرة إلى أنها راضية بقضاء الله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً