اعلان

محافظ بني سويف يبحث استعدادات الجامعة لاستضافة البطولة العربية للمبارزين

بحث المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، اليوم الاربعاء، الاستعدادات الخاصة باستضافة البطولة العربية الثالثة للمبارزين للجامعات، والتي تستضيفها جامعة بني سويف في الفترة من 24 إلى 26 فبراير المقبل، بمشاركة جامعات من 10 دول عربية ،حيث أكد المحافظ على أهمية استضافة مثل تلك البطولات على أرض محافظة بني سويف، وذلك على كافة المستويات.

جاء ذلك، فى بيان إعلامي، عقب حضوره لاجتماع مجلس جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، والسادة نواب رئيس الجامعة وأعضاء المجلس من الأساتذة وعمداء الكليات والمعاهد، وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر الجامعة .

وأعرب المحافظ، عن تقديره لجامعة بني سويف التي تستضيف البطولة للمرة الثالثة بالتعاون مع الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، مؤكدًا على أن الحدث يمثل عنصر ترويج هام لمحافظة بني سويف وفرص حقيقية للتعرف على إمكانات المحافظة في عدد من المجالات التي تمتلك فيها المحافظة فرص واعدة وميزات نسبية متميزة .

وناقش المحافظ مع رئيس الجامعة وأعضاء المجلس وضع خطة متكاملة لاستغلال الحدث بشكل عملي،بداية من التعاون في تنظيمه بجانب المحافظة والشباب والرياضة والإتحاد الرياضي المصري للجامعات، لتخرج البطولة بالشكل اللائق،وتكون أفضل تعبير عن قدرة المحافظة على استضافة وتنظيم المسابقات الرياضية المحلية والدولية.

وأشار المحافظ إلى أهمية وضع آليات وأطر تنفيذية لإبراز معالم المحافظة وإمكاناتها في قطاعات الاستثمار والسياحة وفي كافة المجالات التنموية، مضيفاً أن بني سويف لديها محمية كهف سنور والتي تعد من أندر المحميات على مستوى العالم، بجانب امتلاك المحافظة واحة ميدوم وأقدم هرم فرعوني، ولديها ثروة أثرية وتاريخية عبارة عن مزيج متنوع من العصور الفرعونية والقبطية والإسلامية، علاوة على الطبيعة والمناخ ونهر النيل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمبري للأمن البحري: تعرض ناقلة نفط خام ترفع علم بنما لهجوم