اعلان

دعاء الاستخارة وصلاة الاستخارة

يعتبر دعاء الاستخارة وصلاة الاستخارة من الأمور التي يحرص عليها الشخص حال وقوعه في أمر لا يقدر على إتخاذ أي قرار بشأنه، في هذه الحالة يلجأ الشخص إلى الله ليُلهمه الخيرة فيما اختاره له. وهناك أشخاص لا تؤمن دعاء الاستخارة وصلاة الاستخارة وتترك الأشياء تسير كما يختارها الله.

دعاء الاستخارة وصلاة الاستخارة

دعاء الاستخارة وصلاة الاستخارة من طقوس المسلم في الاختيار، إذ يحتاج المؤمن إلى استخارة الله في أمور حياته و التوكل عليه في شئونه كلها لأن الله و حده يعلم الغيب و يعلم بباطن الأمور و يعلم الخير و الشر لنا لذا فمن أفضل من الله تبارك و تعالى نلجأ إليه للمشورى في كل أمورنا و شئوننا .

دعاء الاستخارة وصلاة الاستخارة

اللهم إني استخيرك بعلمك واستقدرك بقدرتك واسألك من فضلك العظيم فإنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب، اللهم إن كنت تعلم هذا الأمر خيرًا لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاقدره ويسره لي ثم بارك لي فيه، اللهم وإن كنت تعلمه شرًا لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فإصرفني عنه وأصرفه عني وأقدر لي الخير حيث كان ثم أرضني به. 

دعاء الاستخارة وصلاة الاستخارة

يتم قضاء دعاء الاستخارة وصلاة الاستخارة في أي وقت من اليوم، ويتم قراءة سورة الفاتحة و"قل يا أيها الكافرون" في الركعة الأولى منها. 

وفي الركعة الثانية يتم قراءة سورة الفاتحة والإخلاص "قل هو الله أحد". 

وبعد الإنتهاء من الركعتين وقبل التسليم يُقال دعاء الاستخارة. 

يمكن قول بعض الآيات في الركعتين الأولى والثانية مع سورة الفاتحة وهي، 

( ربك يخلق ما يشاء ويختار ما كان لهم الخيرة سبحان الله وتعالى عما يشركون، وربك يعلم ما تكن صدورهم و ما يعلنون، وهو الله لا إله إلا هو له الحمد في الأولى والآخرة وله الحكم وإليه ترجعون)

أو، (وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالا مبينا). دعاء الاستخارة وصلاة الاستخارة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً