اعلان
اعلان

تعرفي على أهمية فوائد الجوافة خلال فترة الحمل

تبحث المرأة خلال فترة حملها على الأطمعة والمشروبات التي تفيدها وتفيد جنينها، وتتكرر أسئلة النساء بخصوص هذا الشأن، خاصة في فترة الحمل الأول لها، حيث تكون المرأة قليلة الخبرات بهذا الشأن، لذا تبدأ بالبحث أكثر ما ينفعها هي وطفلها، وفي هذا السياق يقدم موقع "أهل مصر" لقراءه الأعزاء في السطور القادمة أهم فوائد الجوافة خلال فترة الحمل.

فوائد الجوافة للحامل

- تقوية مناعة الحمل: حيث أن الجوافة من الفواكه الغنية بفيتامين ج لذلك فهي من أفضل الأطعمة التي تقوى مناعة الحمل للمرأة.

- تنظيم مستويات السكر في الدم: تعتبر الجوافة أفضل غذاء يحافظ على مستوى السكر، خاصة للمرأة الحامل.

- الحفاظ على مستوى ضغط الدم: لأن الحامل أكثر عرضة لتدهور مستوى ضغط الدم، لذلك فإن الجوافة تساعدها كثيرا على ضبط مستوى ضغط الدم الخاص بها.

- تعمل على تحسين الجهاز الهضمي: حيث أن الجوافة أفضل علاج للحموضة والغثيان.

- للجوافة تأثير مهدئ التوتر العصبي والقلق: الذي تصاب به الكثيرات من الحوامل يؤدي إلى إفراز هرمون الكورتيزون، وهذا يزيد من تفاقم الحالة غالبًا.

- التحكم في مستوى الكوليسترول في الدم: تعتبر الجوافة طعامًا صديقًا للقلب، فهي تعمل على تنظيم مستويات الكوليسترول في الدم.

- الوقاية من الأنيميا: فالجوافة تحتوي على محتوى وافر من الحديد، وهو ما يمكن أن يكون ضروريًّا للوقاية من حدوث الأنيميا، والتي تزداد إمكانية الإصابة بها لدى الحوامل.

الجوافة غنية بالكالسيوم: يعتبر محتوى الجوافة من الكالسيوم مرتفعًا إلى حدٍّ كبير، ما يؤهلها لأن تكون غذاءً مناسبًا جدًّا للحوامل.

الجوافة ضرورية أيضًا لصحة الجنين: حيث تعتبر الجوافة مخزنًا لحمض الفوليك والفيتامين ب9، وهي مركبات مهمة جدًّا في تكوين الجهاز العصبي للجنين وتطوره.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض