اعلان

طريقة عمل الكرواسون في المنزل

طريقة عمل الكرواسون في المنزل بطريقة سهلة بسيطة نقدمها لقراء موقع "أهل مصر" الأعزاء، حيث يعد الكرواسون من ألذ الأكلات وأفضلها، وخاصة عند الأطفال، تجد معظم يفضلون ويعشقون الفطار بالكرواسون، لذا تجد الطلب عليه كبير عند المخابز والأفران، لكن ما تعلمه ربات البيوت أن طريقة عمل الكرواسون من أسهل طرق المخبوزات، لذلك نقدمها لكم عبر السطور القديمة بخطوات سريعة وبسيطة.

مقادير عمل الكرواسون:

½ كيلو دقيق.

ملعقة كبيرة ملح.

ملعقة كبيرة خميرة.

3 ملاعق كبيرة سكر.

¼ كيلو زبدة بيضة.

كوب ماء.

بيض وحليب.

جبن رومي زعتر شوكولاتة، للحشو.

اقرأ أيضا: طريقة عمل مقلوبة الباذنجان بالأرز

طريقة عمل الكرواسون

نضع الدقيق والملح والخميرة والسكر في إناء كبير ونخلطها جيدا، ثم نضيف الزبد ونخلط العجين مرة أخرى، ونضيف بعدها البيض، ونقوم بالتقليب جيدا مرة أخرى، ثم نضيف الماء ونخلط العجين مرة أخيرة، ونقوم بفرد العجين بالنشابة ونطبقه ثم نضعه في ورق سلوفان، ثم نضعه بالثلاجة لمدة ساعة.

نفرد العجين مرة أخرى، ونطبقه مرة أخرى ثم وضعه في ورق السلوفان، وضعيه في الثلاجة لمدة ساعة مرة أخرى، نخرج العجين ونقطعه إلى ثلاثة أجزاء، ثم نقوم بفرد كل جزء بالنشابة، ونقطعه على شكل مثلثات، نضع الحشو داخل المثلث من الناحية العريضة، ونلفه جيدا.

وأخيرا نضع الكرواسون في صينية مدهونة بالزبدة، وونتركه حتى كبر حجمه إلى الضعف، ثم ندهنه باللبن المخلوط مع البيض، ونضعه في الفرن لمدة 20 دقيقة على درجة حرارة 200 درجة مئوية، ليصبح بعدها جاهزًا للتقديم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً