اعلان
اعلان

مصادر مصرفيه: "أرامكو" تبحث عن مستشارين لتمويل صفقة "سابك"

"أرامكو"
كتب : وكالات

قالت مصادر مصرفية مطلعة، إن أرامكو السعودية تبحث عن مستشارين لترتيب التمويل بالدين الضروري للاستحواذ على حصة في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك).

وكانت مصادر أبلغت من قبل أن عملاق النفط السعودي قد يقترض ما يصل إلى 50 مليار دولار من مستثمرين أجانب لتمويل الاستحواذ.

وقال أحد المصادر إن طلبا لتقديم المقترحات أُرسل أمس الأربعاء، ومن المتوقع أن تقدم البنوك مقترحات التمويل بحلول اليوم الاثنين المقبل.

وكان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح قال هذا الشهر إن أكبر منتج للنفط في العالم يعتزم إصدار أول سندات دولية له في الربع الثاني من 2019 والتي من المرجح أن تبلغ قيمتها حوالي عشرة مليارات دولار. وقد يساعد إصدار السندات في تمويل صفقة سابك.

وقال أحد المصادر إن أرامكو تبحث عن مستشارين لإصدار سندات دولية وتمويل مصرفي، وستكون الاستدانة ضرورية لدعم الشراء الكامل، أو شبه الكامل، لحصة صندوق الاستثمارات العامة في سابك والبالغة 70 بالمئة. والصندوق هو صندوق الثروة السيادي للمملكة.

وينطوي ذلك على قيمة للصفقة بنحو 70 مليار دولار، وسبق أن أبلغت مصادر رويترز أن أرامكو تعمل مع جيه.بي مورجان ومورجان ستانلي بشأن شراء الحصة.

وعمل البنكان مع آخرين على الإدراج المزمع بسوق الأسهم لأرامكو قبل تجميد الخطوة. ويقول مسؤولون سعوديون إن الموعد الجديد لإدراج أرامكو المزمع أصبح 2021.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض