اعلان

استجابة لتوجيهات السيسي.. إطلاق مبادرة مستقبل مصر بدون سمنة

 مبادرة مستقبل مصر بدون سمنة
مبادرة مستقبل مصر بدون سمنة

استجابة لتوجيهات الرئيس السيسي.. تم إطلاق مبادرة مستقبل مصر بدون سمنة، حيث أطلق الكابتن محمد محسن الصحفي الرياضي والمدرب والحكم الدولي في لعبة كمال الأجسام والإعلامية والكاتبة الصحفية مرام سعيد مبادرة مستقبل مصر بدون سمنة، استجابة لتوجيهات الرئيس السيسي. وستشهد الساعات القادمة تدشينا للمبادرة بهذا الاسم من خلال السوشيال ميديا، حيث أتت هذه المبادرة استجابة لتوجيهات الرئيس السيسي لمحاربة السمنة لتصبح مصر بدون سمنة خلال الساعات القادمة.

وأكد محسن أن حملة مستقبل مصر بدون سمنة تأتي استجابة لتوجيهات الرئيس السيسي في إطار إطلاق الرئيس مبادرة 100 مليون صحة وتأكيده أن مصر لا بد أن تصبح بلا سمنة، وأن هناك العديد من شركات المكملات الغذائية والصالات الرياضية وإخصائيي التغذية عبروا عن انضمامهم لهذه المبادرة، على أمل جعل مستقبل مصر أفضل بدون سمنة.

وأضاف: سوف تقدم الحملة أنظمة غذائية متعددة ومتابعات مجانية، مع متابعة الأنظمة ووصولها للجميع والحرص على استمرارها.

ومن جانبها أكدت الإعلامية مرام سعيد أن الحملة تهدف إلى نشر التوعية الثقافية بالتغذية والسمنة، وأنها سوف تبدأ من القاهرة وصولا إلى باقي المحافظات، كما ستعمل جاهدة على عمل حملات توعية بالمدارس للطلاب وأولياء أمورهم، وأيضا الشركات والموظفين، وستهتم الحملة بشكل كبير بالصعيد وبنشر التوعية به، بالإضافة إلى عمل ندوات عن السمنة، يشترك فيها أكبر الأطباء، وسيتم إنشاء صفحة خاصة بالحملة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ للرد على جميع الاستفسارات في كل وقت.

الجدير بالذكر أن السمنة أصبحت مرضا مصريا مزمنا يطارد الصغار والكبار على حد سواء، وهو ما تؤكده الإحصائيات، وأغربها أن 4% من أطفال مصر يعانون من السمنة المفرطة، وذلك تحت سن الخمس سنوات، فيما يعانى ثلث أطفال مصر تحت سن الـ19 من السمنة المفرطة، والسبب الأول فى إصابة الأطفال بالسمنة المفرطة فى مصر هو الإسراف فى تناول الوجبات الجاهزة داخل المدارس، وزيادة نوعية وكمية المعروض من الأطعمة السريعة، كذلك إهمال بند ممارسة الرياضة بين الأطفال بنسب كبيرة.

وتحتل مصر المركز السابع فى نسب الإصابة بالسمنة على مستوى العالم، و70% من المصريين يعانون زيادة فى كتلة الوزن؛ مما أفقدهم الكتلة المثالية للوزن، فيما يعانى 40 % من المصريين من السمنة المرضية المفرطة، وهو ما يتطلب تعديل نظامهم الغذائى والحركى للتخلص من الوزن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً