اعلان

هل الغسل يغني عن الوضوء وهل يجب الغسل من المذى؟ والعادة السرية عند البنات هل تستوجب الغسل ؟

كتب :

يسأل كثير من المسلمين عن الغسل، وتتنوع الأسئلة حول هذا الموضوع ، مثل : هل الغسل يغني عن الوضوء ؟ وهل يجب الغسل من المذى؟ والعادة السرية عند البنات هل تستوجب الغسل ؟ ، ونقول إن الغسل في الإسلام يعني تعميم البدن بالماء الطاهر، وهو مشروع واجب أو مستحب أو مباح. قال الله تعالى في القران في سورة المائدة: ﴿وإن كنتم جنبا فاطهروا﴾ وسورة البقرة: ويسألونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين، وبهذا المنى فإن من وجب عليه الاغتسال لأحد الأسباب السابقة فإنه أحدث حدثا أكبر.

هل الغسل يغني عن الوضوء ؟ وهل يجب الغسل من المذى؟

ونضيف أنه بخلاف الأسئلة حول الغسل مثل هل الغسل يغني عن الوضوء ؟ وهل يجب الغسل من المذى؟ والعادة السرية عند البنات هل تستوجب الغسل ، فإنه يحرم عليه بسببه عدة أشياء هي : الصلاة الطواف بالبيت حمل المصحف دخول المسجد والبقاء فيه، لكن له أن يدخل المسجد ولا يبقى فيه كأن يمر من داخله، أو يأخذ شيئا، وإن توضأ الرجل الجنب جاز له أن يبقى في المسجد، أما المرأة الحائض والنفساء فلا يصح منهما ذلك ، ويجب الاغتسال على المؤمن إذا وجد منه أحد الأسباب التالية: خروج المني في النوم أو اليقظة من ذكر أو أنثى. التقاء الختانين، أي تغيب حشفة القضيب في الفرج وإن لم يحدث إنزال للمني. انقطاع الحيض والنفاس لقول الله تعالى في القران: ﴿ولا تقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله﴾. الموت وهو مفارقة الروح الجسد، أي غسل الميت.

العادة السرية عند البنات هل تستوجب الغسل ؟

وفيما يتصل بالأسئلة حول الغسل مثل هل الغسل يغني عن الوضوء ؟ وهل يجب الغسل من المذى؟ والعادة السرية عند البنات هل تستوجب الغسل ؟ نقول إن العادة السرية ممنوعة شرعا للرجال والنساء، المتزوجين وغير المتزوجين، لأضراها الصحية والنفسية، ومنع الشارع منها، والعادة السرية هي استدعاء الشهوة بأي طريقة، سواء كانت بالتفكر أو بالعبث بموضع الشهوة ، فإذا حصل بذلك نشوة وربما حركة داخلية في الأعضاء التناسلية ، ثم ارتياح نفسي وبدني فهذا هو الإنزال ، أو العادة السرية للمرأة ، وهي توجب الغسل

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً