اعلان

النقل: ازدواج طريق أسيوط - سوهاج يساهم فى مد شرايين التنمية للصعيد

صورة أرشيفية
كتب :

صرح الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، بأن معدلات تنفيذ مشروع ازدواج طريق أسيوط - سوهاج الصحراوى الشرقى، تسير وفقًا للجدول الزمني المحدد، ومن المقرر الانتهاء من الجزء الأول من وصلة قنا إلى تقاطع سوهاج البحر الأحمر، قبل 30 يونيو المقبل بطول 55 كم، والثاني حتى أسيوط بطول 90 كم خلال شهر أكتوبر المقبل.

وأشار عرفات إلى أن هذا المشروع يدخل ضمن المرحلة الثالثة من المشروع القومى للطرق، وتشتمل على تنفيذ 6 طرق بإجمالي أطوال 1000 كم وتكلفة 14 مليار جنيه، ويبلغ طوله 145 كم، وتكلفته 1.138 مليار جنيه، ويشمل ازدواج الطريق ليكون 2 حارة بكل اتجاه.

وأوضح أن تنفيذ هذا المشروع يأتي فى إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بضرورة ازدواج وتأمين سلامة المرور على الطرق الأكثر تسجيلًا للحوادث.

ولفت إلى أن الدولة تسعى لمد شبكة عملاقة من الطرق كمحاور تنموية تهدف إلى التوسع العمرانى والصناعى والزراعى بكافة المحافظات، من خلال المشروع القومى للطرق الذى يساهم فى خدمة حركة انتقال الأفراد والبضائع وتقليل زمن الرحلات التى يقطعها قائدو المركبات بين المحافظات وللحد من وقوع ومنع الحوادث على الطرق والمساهمة فى تنمية المناطق العمرانية الجديدة.

وشدد على أهمية المشروعات التى تنفذها الدولة في الصعيد وأثرها الإيجابي على إحداث التنمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً