اعلان
اعلان

الإقبال الكثيف من الجمهور يرد على المشككين فى نجاح معرض الكتاب (فيديو وصور)

يشهد معرض القاهرة الدولى للكتاب بأرض المعارض الدولية بالتجمع

يشهد معرض القاهرة الدولى للكتاب بأرض المعارض الدولية بالتجمع الخامس، فى يومه الثالث، إقبالا كثيفا من الجمهور نتيجة التنظيم الجيد الذى يشهده المعرض والذى تتوافر فيه كافة الوسائل التى تعمل على تقديم خدمة مريحة لرواده من الجمهور، ويعد الإقبال الجماهيرى الكثيف هو الرد الأبلغ على المشككين فى نجاح معرض الكتاب.

حيث وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوفير وسائل لنقل المواطنين من عدة ميادين داخل القاهرة إلى المعرض؛ وذلك لتوفير الراحة التامة وللتيسير على المواطنين.

وأشاد العارضون بالتنظيم الجيد للقوات المسلحة لمعرض القاهرة الدولى للكتاب لهذا العام، وأقروا بأن هذه الدورة تشهد إقبالا يكاد يكون غير مسبوق وذلك لتوافر العديد من المؤلفات الحديثة، كما وفرت وسائل لاستقبال أسر كاملة؛ وذلك لوجود مساحات مخصصة للأطفال كمناطق للترفيه ومناطق للتوعية الفكرية لدى الأطفال.

ويحقق معرض القاهرة الدولى للكتاب الهدف الأسمى لضيف شرف المعرض وهو جامعة الدول العربية من خلال التواجد المميز لمختلف الجنسيات العربية التى حضرت إلى مصر من أجل متابعة المعرض الذى يعد من أعظم المعارض الثقافية على مستوى المنطقة العربية والإفريقية.

يعد معرض القاهرة الدولى للكتاب بأرض المعارض الدولية بالتجمع الخامس فى دورته الخمسين مثالا متكاملا للإتقان فى التنظيم مع غياب تام للعشوائية التى شهدها المعرض على مدار دوراته السابقة التى كانت تقام بأرض المعارض بمدينة نصر.

ويأتى ذلك فى فعاليات اليوم الثالث للدورة الـ50 من المعرض، والذى افتتح الثلاثاء الماضى تحت إشراف الرئيس عبد الفتاح السيسى، والذى يأتى تحت عنوان اليوبيل الذهبى، واختارت الهيئة المصرية العامة للكتاب، المنظمة للمعرض، الراحل الدكتور ثروت عكاشة، والكاتبة الكبيرة الراحلة سهير القلماوى، شخصيتي هذا العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً