اعلان

من هو "روجر ستون" صديق "ترامب" المقرب الذي تم اعتقاله اليوم؟

"روجر ستون" صديق "ترامب" المقرب الذي تم اعتقاله

أعلن مكتب المحقق الخاص روبرت مولر، أنه تم إلقاء القبض على السياسى روجر ستون ، حليف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصديقه المقرب منذ فترة طويلة، فى فلوريدا بعد اتهامه بـ 7 اتهامات، حيث تتضمن لائحة الاتهام حكمًا بعرقلة إجراء رسمي، و5 بيانات كاذبة، وتهمة واحدة للتلاعب بالشهود، وترتبط هذه التهم باختراق مزعوم بقيادة روسيا لرسائل البريد الإلكتروني لمسؤولي الحزب الديمقراطي، وتم نشر المعلومات الواردة في رسائل البريد الإلكتروني من قبل "ويكيليكس" خلال حملة الانتخابات الأمريكية 2016، واتهم رئيس حملة هيلاري كلينتون لعام 2016 ، جون بوديستا، الذي كان مستهدفاً في عملية الاختراق ، السيد ستون الذي وصف نفسه بـ "المخادع القذر" اتهمه بمعرفته مسبقاً لهذا الاختراق.

وبحسب المحققين، قال "ستون" إنه "اتصل" بمؤسس "ويكيليكس" جوليان أسانج قبل نشر رسائل البريد الإلكتروني ووصف الاتصال بأنه "قانوني تمامًا".

كانت أنشطته في مجال الحملات الانتخابية تدار لفترة طويلة من قبل المستشار الخاص روبرت مولر ، الذي يتم التحقيق معه في مزاعم التواطؤ بين روسيا وحملة ترامب.

في عام 2016 ، استنتجت وكالات الاستخبارات الأمريكية أن روسيا حاولت تحويل الانتخابات لصالح ترامب من خلال بث على مراحل مرخص له من قبل الدولة للهجمات الإلكترونية والقصص الإخبارية المزيفة الموجودة على وسائل الإعلام الاجتماعية.

وصف ترامب تحقيق مولر ب"مطاردة الساحرات" السياسية، ولطالما أنكر الكرملين التدخل في الانتخابات الأمريكية.

السيد ستون هو الشخص الرابع والثلاثون الذي تم اتهامه كجزء من تحقيق مولر، ويشمل المتهمون 12 ضابطًا عسكريًا روسيًا و13 مواطنًا روسيًا متهمين بقيادة حملة للتدخل في الانتخابات الأمريكية.

كما تم اتهام ثلاثة كيانات روسية أخرى ، بما في ذلك وكالة "مزرعة القزم" لبحوث الإنترنت سيئة السمعة.

وقد تم توجيه الاتهام لعدة أشخاص على صلة مباشرة بترامب، بما في ذلك مستشاره السابق للأمن القومي مايكل فلين، وبول مانافورت، الرئيس السابق لحملته الانتخابية ، الذي يقبع في السجن حاليا.

من هو روجر ستون؟

عمل روجر ستون، صديق دونالد ترامب منذ وقت طويل، في الحملات السياسية للجمهوريين منذ السبعينيات.

ويفضل ستون البالغ من العمر 64 عاما، ارتداء بذلات ذو ثلاث قطع ويقال إنه يرفض ارتداء الجوارب.

كما بدأ مسيرته في العمل بمحاولة إعادة انتخاب ريتشارد نيكسون عام 1972، ولديه وشم للرئيس السابع والثلاثين عبر شفرات كتفه.

ونشر "ستون" كتابًا بعنوان "صنع الرئيس 2016"، بعد مساعدة ترامب في الوصول السلطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل