اعلان

معرض الكتاب.. تكريم الشيخ "محمد صديق المنشاوى" في مئويته (فيديو)

استضافت قاعة ذاكرة المعرض، اليوم، حفل تكريم الشيخ "محمد صديق المنشاوي"، لمرور100 عام على ميلاده، ضمن فعاليات اليوم الثاني، من معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين.

وبدأت الندورة، بكلمة عن المعرض الدولى للكتاب، بحضور كلا من محمد عبد العزيز أحد مؤسسى إذاعة القرءان الكريم، والكاتب شكرى القاضى، وينتقل منها بنبذة مختصرة عن حياة الشيخ صديق المنشاوى، ذاكرًا بعض الروايات التى كان يقرأ بها فى بعض الدول العربية.

وانتقل بعد ذلك الشيخ "محمد عبد العزيز"، إلى خطبة قصيرة يمدح فيها الرسول صلى الله عليه وسلم، وإلى رواية المراحل التى مر بها الشيخ المنشاوى تطورا إلى وصوله للإذاعة.

وأوضح من خلال الندوة، أن الشيخ المنشاوى، كان ينتمى إلى عائلة من كبار عائلات الصعيد، ففى الخمسينات تم وضع الحيازة على ما يقرب المئة فدان، مصرحًا بأنه كان لديه استراحة مخصصة لسهرات رمضان.

جاء ذلك فى الدورة الـ50 من معرض القاهرة الدولى للكتاب بأرض المعارض الدولية بالتجمع الخامس، الذى تم افتتاحه الثلاثاء الماضى تحت إشراف الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحت مسمى اليوبيل الذهبى، واختارت الهيئة المصرية العامة للكتاب، المنظمة للمعرض، الراحل الدكتور ثروت عكاشة، والكاتبة الكبيرة سهير القلماوى، شخصيتين لهذا العام، وتحل جامعة الدول العربية، ضيف شرف هذه الدورة لمعرض القاهرة الدولى للكتاب 2019.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (2-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | الهلال يبحث عن الريمونتادا