اعلان

القصة الكاملة لاﺧﺘﻔﺎﺀ ﺍﻟﻤﻬﺎﺟﻢ إميليانو ﺳﺎﻻ وتفاصيل آخر رسالة له

ذكرت مصادر الشرطة الفرنسية، أن طائرة سياحية صغيرة توجهت من نانت إلى كارديف سيتي، اختفت مساء الاتنين في البحر، والديمار ﻛﻴﺘﺎ، رئيس نادي نانت، قال إميليانو سالا رجل جيد ومتعلم ومحبوب من قبل الجميع، أنا أفكر في عائلته، وأتمنى أن يكون بخير.

وقال جون فيتزجيرالد، المدير البحث الجوي،: " لا أتوقع العثور على أي ناجين، ولا نعرف حتى كيف اختفت الطائرة"، وصدر بيان رسمي من نادي كارديف مكتوب فيه: " لقد اتخذنا قرار في الساعة الأخيرة بإلغاء التدريبات، وسنقدم بيانًا إضافيًا، لأن هناك المزيد من المعلومات".

وصل إميليانو سالا إلى نانت في نهاية هذا الأسبوع بنفس الطائرة التي اختفت، وكانت الرحلة مليئة بالأحداث، والأرجنتيني أخبر نيكولاس بالويس،لاعب نانت، مخاوفه قبل الصعود إلى رحلة العودة إلى كارديف، وقال كين تشو، المدير التنفيذي لنادي كارديف، إن من المقرر أن يصل سالا الليلة، واليوم كان سيجري أول تدريب له مع الفريق، لذا قررنا إلغاء التدريب هذا الصباح، وما زلنا نصلي تحسبًا لسماع أخبار إيجابية".

واتصلت السلطات البريطانية بالمطارات الجوية على الساحل الجنوبي لبريطانيا لمعرفة ما إذا كانت طائرة إميليانو سالا قد هبطت هناك، لكن لم يتلقوا أي تأكيد حتى الآن, سافرت حوالي 5 طائرات وزورفي نجاة فوق 2,500 كيلومتر مربع على الساحل الجوني، ولا أثر للطائرة، ولكن مازال البحث مستمر، وظروف البحث في الليلة الماضية كانت معقدة. كان هناك موجات بارتفاع عدة أمتار وضعف في الرؤية.

كلمات رئيس عملية البحث في البحر: " إذا سقطوا في الماء، فلا توجد فرصة للعثور عليهم أحياء، درجة حرارة المياه والظروف المناخية تدعو إلى التشاؤم".

وقال أحد رجال البحث: "حتى الآن لا يوجد أي أثر للطائرة التي كانت تنقل إميليانو سالا إلى كارديف، ولكن هناك بعض الأخبار المفعمة بالأمل عن حالته وحالة الطيار، يقولون أنه لم يعد هناك أشخاص على متن الطائرة".

السيطرة الجوية للجزيرة جيرنسي تؤكد أن الطيارة طلبت الهبوط الاضطراري.

بيان رسمي من نادي نانت: " علمنا هذه الصباح بالأخبار المزعجة للغاية حول اختفاء طائرة إميليانو سالا، هذه الطائرة كانت متجهة إلى كارديف كانت ستنهار في البحر قبال جزر القنال، الإدارة والنادي وكل أفراد عائلة نادي نانت يصليون أن أميليانو والركاب الآخرين للطائرة بخير، طائرة وقارب نجاة مازالوا يبحثون عن طائرة إميليانو سالا، ولا يزال لا يوجد أي أثر للجهاز بعد البحث على 3000 كيلومتر مربع، سيتم الآن اتخاذ قرار بشأن ما إذا كانت عمليات البحث ستستمر بعد حلول الظلام.

ياسين بامو، لاعب نانت قال: " الأمر صعب للغاية، حتى بالنسبة إلى من حولي، كان إميليانو عائداً إلى المنزل، هو أخي اتصلت به هذا الصباح على الواتساب، لكن لم يكن هناك الإجابة".

وجاء تقرير الشرطة كالتالي : " خلال 15 ساعة من البحث، شوهد عدد كبير من الأشياء العائمة على الماء. ولكن لم نتمكن من التأكد ما إذا كان أي منها ينتمي إلى الطائرة المفقودة , لم نعثر على أي علامات على من هم على متن الطائرة. إذا كانوا قد هبطوا على الماء، فإن فرص البقاء على قيد الحياة هي في هذه المرحلة، لسوء الحظ، ضئيلة، وحاليا طائرتين وقارب نجاة متواصلين في البحث، وسيتم اتخاذ قرار بشأن نتيجة البحث بين عشية وضحاها قريبا ...... تم توقيف عمليات البحث والإنقاذ، الخطة الحالية هي استئناف عمليات البحث عند شروق الشمس غدا، ولن يكون هناك المزيد من التحديثات الليلة".

عندما كان سالاس على متن الطائرة اتصل على زملائه وأخبرهُم " كيف حالكُم يا أصدقاء، أنا سأنهار إن لم تسمعوا صوتي عند الساعة الواحدة والنصف لا تقوموا بالبحث عني فلن تجدوني، أنني خائف ومرعب".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً