اعلان

بحث عقد بروتوكول شراكة لمعالجة مياه الصرف الصحي بالإسكندرية (صور)

استقبل اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، اليوم السبت، بمكتبه، أحمد جابر، رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، وبهية عبد الفتاح، رئيس حي وسط، وذلك لعمل بروتوكول شراكة لاستخلاص من مياه الصرف الصحي مياه صالحة للشرب وبعد الدمج يتم استخراج غاز الميثان من الحمأه واستخراج من الحمأه فحم كربوني يستخدم لتوليد الطاقة وذلك من خلال عمل محطة يتم عن طريقها الاستفاده من المشروع.

ويأتي ذلك في إطار تطبيق أفكار التنمية المستدامة والاستفادة من أحدث التطبيقات المستخدمة لتحقيق مفهوم الأمان المائي، وجاء ذلك بحضور اللواء أحمد الصحصاح، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة، ومحروسة محمود، معاون رئيس حي وسط للإعلام مدير إدارة العلاقات العامة.

وكانت اجتمعت بهية عبد الفتاح، رئيس حي وسط، أمس، مع الدكتور محمد السنوسي، الخبير الألماني المصري في الطاقة لمناقشة فرص وإمكانيات إنشاء وحدات لمعالجة مياه البحر والصرف الصحي باستخدام الطاقة المتجددة، من خلال الشراكة مع الشركة الدولية والمحافظة أو الحي، أو شركات المياه او الصرف الصحي، وتوفير الأرض اللازمة للمشروع بنظام حق الانتفاع.

وتم خلال الاجتماع، استعراض مخرجات مشروع تحلية مياه البحر من مياه نقية بأعلي جودة وتمثل نسبة ٨٠% من المياه المدخلة يتم بيعها لشركة المياه، وكهرباء يتم بيعها لشركة الكهرباء، بالإضافة إلي الملح الذي يستخدم في الصناعات الحربية.

.

كما تم الاتفاق، خلال الاجتماع، علي عقد لقاء مقبل مع كافة الأطراف المعنية لعرض المشروع وبحث الفرص المتاحة والإجراءات اللازمة، بالإصافة إلي استعراض بعض الأفكار الأخري المطبقة للاستفادة من تقنية الصوب الزراعية لإنتاج المحاصيل الزراعية بنسبة تزيد عن ٦ أضعاف إنتاجها الحالي

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس