اعلان

نشرة مصر الاقتصادية.. وزير البترول: إنتاج مصر من الغاز الطبيعي سيصل إلى إنجاز غير مسبوق العام المقبل.. وزيرا التموين والنقل في ضيافة معرض "ديارنا".. تحرك طفيف لأسعار الأسمنت

تعرض "أهل مصر" لقرائها النشرة الاقتصادية اليومية، عن طريق استعرضها لأخر المستجدات علي الساحة الاقتصادية، والقرارات الأخيرة للوزارات والهيئات الحكومية، وعرض الأسعار المختلفة للسلع، والتي من بينها وصول مصر لإنتاج غير مسبوق من الغاز الطبيعي العام المقبل، ودعوة وزير الصناعة "فيليبس العالمية" لتوسيع استثماراتها بالسوق المصري وزيادة معدلات التصدير، تحرك طفيف لأسعار الأسمنت، واستقرار سعر الخضروات داخل الأسواق، والتي نستعرضها خلال التالي:

أخر أخبار وزارة البترول.. وزير البترول: إنتاج مصر من الغاز الطبيعي سيصل إلى إنجاز غير مسبوق العام المقبل

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، على استمرار جهود قطاع البترول فى تنفيـذ إستراتيجية ورؤية واضحة لجذب وضخ المزيد من الاستثمارات الأجنبية فى تنمية الاكتشافات البترولية الجديدة، والعمل على تنفيذ مشروعات جديدة بهدف تحقيق التوازن بين معدلات الإنتاج والطلب المتزايد على الطاقة وذلك من خلال طرح المزايدات العالمية فى كافة مناطق مصر البرية والبحرية وإبرام المزيد من الاتفاقيات البترولية لتحقيق اكتشافات جديدة تعزز من إنتاج واحتياطي مصر من البترول والغاز الطبيعي، مشيراً إلى أنه بعد الانتهاء من تنفيذ وتشغيل كافة مشروعات تنمية حقول الغاز خلال المرحلة المقبلة سيصل إنتاج مصر من الغاز الطبيعي خلال العام المالي القادم 2019/2020 إلى ما يقرب من 8 مليارات قدم مكعب غاز يومياً، وتعد هذه الكميات غير المسبوقة نتيجة مباشرة لنجاح إستراتيجية الوزارة يدعمها الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي تشهده مصر.

أخر أخبار الصناعة.. وزير الصناعة يدعو "فيليبس العالمية" لتوسيع استثماراتها بالسوق المصري وزيادة معدلات التصدير

اختتم المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة لقاءاته مع كبريات الشركات المشاركة بمنتدى دافوس العالمي، والذي اختتم أعماله أمس الجمعة، بلقاء مع ايريك دوندولا المدير التنفيذي لشركة فيليبس العالمية لأنظمة الإضاءة، بحضور الدكتور محمد عبد الجواد المستشار التجاري بالمكتب التجاري المصري بجنيف، موضحا أن اللقاء قد تناول بحث خطط الشركة المستقبلية وتوسيع حجم استثماراتها في السوق المصري وسبل زيادة صادرات منتجاتها المصنعة في مصر للأسواق الإقليمية والأفريقية.

أخر أخبار التموين.. وزيرا التموين والنقل في ضيافة معرض "ديارنا"

قام وزيرا التموين والنقل بزيارة لمعرض ديارنا حيث تفقدا مع وزيره التضامن الاجتماعي غادة والي الأجنحة المختلفة وأثنيا علي جوده المنتجات وتنوعها. قام وزيرا التموين والنقل بزيارة لمعرض ديارنا حيث تفقدا مع وزيره التضامن الاجتماعي غادة والي الأجنحة المختلفة وأثنيا علي جوده المنتجات وتنوعها.

أخر أخبار الإسكان.. بدء تسليم 624 وحدة سكنية في مدينة برج العرب الجديدة

قال رئيس جهاز تنمية مدينة برج العرب الجديدة المهندس عصام بدوي، إن الجهاز وضع برنامجا زمنيا مكثفا لإنهاء تسليم 26 عمارة تضم 624 وحدة سكنية اكتمل تنفيذها بمشروع “دار مصر” للإسكان المتوسط، شاملة جميع أعمال المرافق، مع تنسيق الموقع، والزراعة، والكهرباء، والطرق الإسفلتية.

وأضاف بدوي في بيان لوزارة الإسكان اليوم السبت: “بدأ جهاز المدينة تسليم الوحدات للفائزين بها تباعاً، وهي وحدات كاملة المرافق، ولا توجد أية معوقات في التسليم”.

تحرك طفيف لأسعار الأسمنت خلال تعاملات اليوم

شهدت أسعار الأسمنت اليوم السبت ارتفاع طفيف، حيث سجل سعر الطن من الشركة العربية للأسمنت 833 جنيها، فيما سجل أسمنت النهضة 810 جنيها، وسجل أسمنت السويدي 833 جنيها، وسجل السويس للأسمنت810 جنيها.

استقرار أسعار الخضروات خلال تعاملات اليوم

شهدت أسعار الخضراوات اليوم السبت 26_1-2019 استقرارًا بالأسواق، حيث يرجع ذلك لعملية العرض والطلب التي تساهم في تحريك مختلف أنواع الخضراوات حسب درجة توافرها خاصةً أن بوادر المحاصيل الشتوية ساهمت في خفض الأسعار، كما أن كثافة الإقبال تعود لكثرة المعروض بسبب ظهور المحاصيل الجديدة منها مع اقتراب ما يسمى "العروة الشتوية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً