اعلان

البحوث الإسلامية لـ "أهل مصر": ركن خاص بالفتوى في معرض الكتاب لقطع الطريق على أدعياء الدين (فيديو)

قال الدكتور محي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، أن كافة هيئات الأزهر تشارك في جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دوته الخمسين، موضحًا أن جناح الأزهر يقدم مجموعة من الإصدارات الفكرية التي تعالج قضايا مجتمعية تلامس واقع الناس، وتواجه تحديات المرحلة الراهنة، التي تعاني انتشار بعض المفاهيم المغلوطة للنصوص الشرعية.

وأضاف "عفيفي" في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" أن مجمع البحوث الإسلامية يشارك في جناح الأزهر بعدد من المؤلفات فيما يتعلق بالأسرة والعنف الأسري وارتفاع معدلات الطلاق والعنف المدرسي وغيرها من القضايا التي يشتبك فيها مع الواقع، لافتا إلي أن المعرض يتمز هذا العام بالتنوع لما يشمله من مخطوطات ولوحات نادرة من مكتبة الأزهر الشريف واللوحات الفنية التي يقدمها طلاب قطاع المعاهد الأزهرية، وكذلك ركن نور المتواجد في الجناح.

وأوضح عفيفي أن جناح الأزهر يقدم مجموعة من الخدمات للجمهور كخدمة الفتوى المباشرة من خلال أمناء وأعضاء الفتوى بمركز الأزهر الاليكتروني للفتوي وذلك من باب التيسير علي رواد المعرض ومن باب قطع الطريق علي ادعياء الدين وأدعياء الفتوي، إضافة إلى مجموعة من ورش العمل الفنية والتثقيفية للأطفال.

ويشارك الأزهر الشريف للعام الثالث على التوالي بجناحٍ خاصٍّ به في معرض القاهرة الدولي للكتاب؛ وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

ويقع جناح الأزهر في قاعة التراث بالمعرض رقم "4"، حيث يمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة للندوات، وركن للفتوى، وبانوراما الأزهر، وركن للخط العربي، فضلا عن ركن للأطفال والأنشطة والورش الفنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً