اعلان

جامعة عين شمس تشارك في الملتقى الأول للوافدين

جامعة عين شمس تشارك في الملتقى الأول للوافدين
كتب : منى حسن

فى إطار فعاليات الملتقى الأول للطلاب الوافدين بالجامعات المصرية، والذي يقام بالتعاون بين الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين والجامعات المصرية، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والذي يعقد بجامعة المنصورة، خلال الفترة من 26 الى 29 يناير الجاري، بمشاركة أكثر من 13 جامعة مصرية.

تشارك جامعة عين شمس برئاسة الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة، ورعاية الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب في الملتقى.

وأكد عبد الناصر سنجاب، حرص الجامعة علي المشاركة في مثل هذه الفعاليات، انطلاقا من حرصها علي تعميق العلاقات والتعاون بين الجامعة وطلابها من الوافدين، وتقديم خدمات متنوعة لهم، وربطهم بالمجتمع المصري وزيادة تفاعلهم مع بعضهم البعض، وكذلك مع الطلاب المصريين لتقليل الشعور باغتراب لديهم.

وأشار عبد الفتاح سعود، إلى مشاركة الجامعة ببعثة مكونة من 51 طالب وطالبة في مختلف الأنشطة الرياضية، الفنية، الثقافية، الاجتماعية والعلمية، حيث يمثل الوفد المشارك مختلف كليات الجامعة من دول: سوريا، فلسطين، جنوب السودان، مالي، أفغانستان ونيبال.

جدير بالذكر أنه تم الاستعداد لهذا الملتقى بالتعاون بين الإدارة العامة لرعاية الشباب وإدارة رعاية الشباب بالمدن الجامعية، ووحدة رعاية الوافدين بالجامعة. 

وتقوم الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، بتنظيم 6 معارض تضم معرض علمي للابتكار، وآخر لفنون الشعوب، بالإضافة إلي معارض (للأكلات الشعبية للبلاد المشاركة، ومعرض ثقافي، ومعرض فني حر، ومعرض للثراث)، فضلاً عن إطلاق مسابقة أفضل جامعة لجذب الطلاب الوافدين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتنياهو: يجب علينا هزيمة حماس في رفح الفلسطينية لحماية الغرب