اعلان
اعلان

تعرفي على فوائد زبدة الشيا

تعتبر فوائد الشيا من أهم مستحضرات التجميل المستخدمة هذه الأيام، على الرغم من أنها تستخدم في الطعام، ويستخدمها الغالبية من النساء على الطعام، إلا أنها تعد من أهم الأشياء التي تساعد في العديد من المميزات للبشرة والجسم، لذا تعتبر من أنواع المكياجات الطبيعية، كما أن زبدة الشيا لها العديد من الاستخدامات التي تمد الجسم والبشرة بالعديد من الفوائد، لذا يقدم موقع "أهل مصر" لقراءه الأعزاء العديد من فوائد زبدة الشيا عبر السطور القادمة.

فوائد زبدة الشيا للبشرة

- ترطيب البشرة: فزبدة الشيا تعمل على ترطيب البشرة والشعر لمدة تصل إلى 8 ساعات بعد وضعها. - علاج تهيج الجلد: تهدئ زبدة الشيا من تهيج الجلد الناتج عن الالتهاب، وتقتل العدوى. 

- منع التجاعيد: تساعد زبدة الشيا على تجديد البشرة وتأخير ظهور علامات التقدم في العمر، مثل التجاعيد التي تنتج عن جفاف البشرة.

- العناية بالشعر: حيث يمنع تقصف الشعر، ويحتوي على أحماض دهنية تسهل من تمشيطه وتقلل من الهيشان وتحميه من الجفاف. 

- علاج التهابات فروة الرأس: بما أن الشيا تحتوي على مضادات للعدوى، فهي تعالج الالتهابات التي تحدث في فروة الرأس، وفي الوقت ذاته لا تغلق المسام مسببة تساقط الشعر مثل غيرها من المنتجات.

اقرأ أيضا: تعرفي على فوائد الحناء للجسم والبشرة والشعر

فوائد زبدة الشيا للشعر 

هناك العديد من الاستخدامات التي يمكن أن تستخدم فيها زبدة الشيا للشعر، وهي كالتالي: تحفيز نمو الشعر، فهي تعمل على إصلاح بصيلات الشعر التالفة وتعزز نمو الشعر الصحي من جديد. 

علاج مشكلات فروة الشعر الملتهبة أو المتهيجة أو المتحسسة، حيث تعمل زبدة الشيا على تخفيف الالتهاب. علاج قشرة الشعر والحكة الناتجة عنها، وذلك بتدليك فروة الرأس بها بعد إذابتها وتكرار ذلك مرتين أو ثلاث أسبوعيًّا. 

علاج الشعر التالف، فهي تنعم الشعر وتعيد إليه نضارته، وذلك بمزجها مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، واستخدامها كماسك للشعر وتركها لمدة نصف ساعة قبل الغسل بالشامبو والبلسم. 

حماية الشعر من الحرارة خلال التصفيف، وذلك بوضع القليل منها على الشعر قبل استخدام السيشوار أو مكواة الشعر.

زبدة الشيا للجسم ترطيب الجسم والوجه والتخلص من الجفاف. علاج حروق الشمس في الصيف. التخلص من جفاف الجلد وصنفرته. علاج التجاعيد والجيوب حول العينين. بديل لزيت التدليك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً