اعلان

خيرى رمضان يكشف تفاصيل لقاءات جمعته بـالراحل حازم دياب

قال الإعلامى خيرى رمضان إن الزميل الراحل حازم دياب كان يشعر وكأن قدره قريب، وكان يقول إنه لا بد أن نستغل كل دقيقة، وكان يحمل كتابه ويقرأ فى كل مكان يتواجد فيه.

وأضاف رمضان، خلال كلمته بحفل تأبين الزميل الراحل بنقابة الصحفيين، أن الراحل حينما بدأ العمل بمجال الصحافة، لم يكن يبحث عن عمل، بل كان يبحث عن قيمة، وكان يبحث عن حدود الحرية.

وتابع: " كان شخصا يعمل بإخلاص ويرفض الإملاءات، وعاش فترة باحثًا ومكتشفًا عن الله، وانتهت حياته وهو ممسك بالحقيقة، وفى أول صدام حقيقى لشاب 26 سنة مع مرض لعين، بدأ يعاتب الله سبحانه وتعالى، وعندما كان يشتد به العتاب كان يقول إن لديه أسئلة، وتوفى بعد أن تصالح مع الله، وأدرك أنه رحيم وكريم مع الجميع".

ولفت "رمضان" إلى أن الزميل الراحل استطاع أن يصل إلى اكتشاف كامل لجدول الحياة، وولد ليموت، وفى رحلة حياته كانت تلك الحالة الإبداعية الشفافة، التى استطاعت أن تصل بنا ونتأمل حياتنا.

ووجه "رمضان" كلمة لمحبى الزميل الراحل، قائلًا: "حازم سيحيا فى نفوسنا طوال الوقت، وإذا تأملتم أين هو وماذا ترك فيجب أن تبتسموا، وكل جملة قالها حازم فى الفترة الأخيرة كان لها معنى وعُمق".

وأوضح "رمضان" أن الزميل الراحل كان أقرب الناس لنفسه، وإذا كان له نجاح فالزميل الراحل كان له جزء كبير فيه، خاصة فى كل أعماله الإعلامية الناجحة الأخيرة، مؤكدًا أن تجربة التليفزيون المصرى لم تكتمل هذه المرة؛ لأن الزميل الراحل حازم دياب غاب عنها.

ونظمت اللجنة الثقافية بالنقابة، برئاسة عضو المجلس محمود كامل، مساء اليوم السبت، حفل تأبين للزميل الراحل، وذلك بمناسبة ذكرى ميلاده ومرور 40 يومًا على رحيله.

جاء ذلك بحضور الإعلامى خيرى رمضان والكاتب الصحفى مجدى الجلاد، ومحمود كامل عضو مجلس النقابة ورئيس اللجنة الثقافية، وحسام دياب رئيس شُعبة التصوير بالنقابة.

وكان الزميل حازم دياب قد توفى يوم 6 ديسمبر الماضي، بعد صراع مع المرض، بأحد المستشفيات الخاصة.

كان "دياب" يُصارع مرض السرطان منذ فترة، وشُيعت جنازته في ذات اليوم، من مسقط رأسه بمحافظة المنيا.

وعمل الزميل فى موقع "بص وطل" وفى مجلة "عين" مسؤولًا عن الصفحة الثقافية، ثم عمل بالموقع الإلكترونى لجريدة الوطن قبيل انطلاقه وبعد انطلاقه بشهور، ثم انتقل إلى قسم التحقيقات بالجريدة نفسها، كما عمل فى قناة "أون تى في"، وعمل فى مجال الإعداد التليفزيونى فى برنامج "ممكن" على قناة CBC ، وعمل كاتبًا لمقال الرأى فى موقع "مصراوي" وجريدة "الوطن".

وللزميل الراحل العديد من القصص القصيرة، كما أنه كتب فى عدد من المواقع الأخرى، كان أبرزها مقاله المؤثر فى موقع "vice، عن كيفية التعايش مع مرض السرطان وتجربته، وشعوره عندما علم بخبر إصابته بالمرض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً