اعلان

خليها في المصنع.. حملة جديدة للتصدى لارتفاع أسعار السجائر

كتب : أهل مصر

دعا العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى"فيسبوك"، المواطنين إلى مقاطعة شراء السجائر وخليها فى المصنع خلال الفترة المقبلة، بعدما حققت حملة خليها تصدى، لمقاطعة السيارات نجاحًا باهرًا، وأحدثت حالة في تراجع الأسعار على مستوى الجمهورية، وحدد النشطاء أول فبراير المقبل لانطلاق حملة مقاطعة السجائر وخليها في المصنع على أن تستمر لمدة 7 أيام، في محاولة جديدة للسيطرة على أسعار السجائر، بعد ارتفاعها خلال الفترة الحالية.

وتعد حملة خليها في المصنع لمقاطعة شراء السجائر خليها في المصنع هي ثان الحملات التى أطلقها الرواد خلال الفترة الحالية، لإجبار الشركات المصنعة على تخفيض أسعارها في الأسواق.

خليها في المصنع 

يذكر أن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أكد في تقرير سابق له ارتفاع أسعار السجائر بنسبة 22.4% خلال سبتمبر الماضى، مقارنة بأسعارها في سبتمبر 2017، مما ساهم في ارتفاع معدل التضخم السنوى لشهر سبتمبر 2018 بمقدار 0.92%.

فودافون تخسر 900 ألف عميل خلال 3 شهور

وجاءت أسعار السجائر "الدخان" والمكيفات والمشروبات الكحولية، كأبرز السلع التي شهدت ارتفاعًا في أسعارها خلال سبتمبر 2018 مقارنة بالشهر المماثل من 2017، حيث شهدت أسعار هذه المجموعة من السلع "ككل" ارتفاع بنسبة 21%

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً