اعلان

ترامب يتعهد بالمضى قدما فى بناء الجدار الحدودى خلال 21 يومًا بصفقة أو بدون

تعهدت إدارة الرئيس دونالد ترامب بـ "المضى قدمًا فى بناء الجدار" خلال 21 يومًا "مع الديمقراطيين أو بدونهم" ، فى مواجهة هشتاج "انهيار ترامب" (TrumpCaved) الأكثر انتشارا على تويتر بعد إنهاء الرئيس لحالة الإغلاق.

وقالت السكرتيرة الصحفية سارة ساندرز فى تغريدة على تويتر: "السؤال الوحيد المعلق هو ما إذا كان الديمقراطيون يريدون شيئاً أو لا يريدون" ، لتأكيد رسالة غامضة من ترامب قبل ساعة قال فيها إن الأمر سيكون "خارج عن الأعراف" إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق فى الأسابيع الثلاثة القادمة.

سعى الرئيس ، الذى تأذى على ما يبدو من الهاشتاج ، إلى إعادة صياغة قراره لإنهاء أطول إغلاق فى تاريخ الحكومة الأمريكية على النحو الضرورى؛ لوضع الطعام على طاولات "الوطنيين غير المعقولين" الذين أجبروا على القيام بعملهم دون مقابل.

ووقع ترامب على مشروع قانون ينهى إغلاق الحكومة مساء أمس الجمعة بعد إعلانه أنه سيعيد فتح الحكومة لمدة 21 يوماً - وهو وقت كافٍ ، كى يعمل الكونغرس على حل دائم لمشكلة أمن الحدود. فى نهاية تلك الفترة ، ستغلق الحكومة مرة أخرى - أو أنه سيستخدم أخيرا قوى الطوارئ التى يتحدث عنها كثيراً.

وبدا أن بعض مؤيدى ترامب خذلهم ما اعتبروه استسلامًا من قبل بطلهم، حيث افترض كثيرون كالمعتاد أن هناك خطة أكبر وأن ترامب قد ارتدى جعبته وشمر عن ساعده. وقالت رئيسة مجلس النواب نانسى بيلوسى فى مؤتمر صحفى إنها تأمل أن يكون الرئيس قد "تعلم الدرس" بينما احتفل مؤيدوها بالنصر على تويتر بهشتاج (#trumpCaved).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل