اعلان

مجانًا "اسمك لوحة فنية" هدية من جناح الأزهر.. الزوار بالطوابير أمام ركن "الخط العربي"

كتب : سارة صقر

في الوقت الذي زاحمت فيه لغة الضاد العديد من لغات القارة الأوروبية، مازالت اللغة العربية "لغة القرآن الكريم"، تحتفظ ببهجتها ورونقها، التي لن يستطيع أحد العزوف عنها، حقيقة أثبتها معرض القاهرة الدولي للكتاب، من خلال ركن "الخط العربي"، الذي شهد إقبال جماهيري عريض.

يمر اليوم الرابع على التوالي، ويشهد ركن "الخط العربي" بجناح الأزهر في معرض الكتاب إقبالا كثيفا من الفتيات والشباب، من الجنسيات المختلفة، والذي قدم خدمة أدخلت السعادة على الزوار، حيث يقوم الخطاط "إسماعيل عبده" برسم اسم الزوار بالخط العربي مجانا، وهو ما أحدث حالة من الزحام الشديد أمام مكتبه، الأمر الذي حصل على إعجاب المشاركين في المعرض بهذه اللافتة الجميلة، والتي بالنسبة لهم لوحة فنية رغبوا في أن يمتلكوها، والتي يقدمها الأزهر مجانا.

ويقول إسماعيل عبده، الخطاط والفنان التشكيلي، إنه متواجد في ركن "الخط العربي" منذ انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب في يوبيله الذهبي، موضحا أن هذه الفكرة ليست بجديدة حيث قام بتنفيذها منذ سنوات داخل معرض الكتاب.

وأوضح "إسماعيل" في حديثه لـ"أهل مصر" أن ركن الخط العربي شهد حالة من الإقبال على الركن من راغبي كتابة أسمائهم بالخط العربي.

ويشارك الأزهر – للعام الثالث على التوالي - بجناحٍ خاصٍّ به في معرض القاهرة الدولي للكتاب؛ وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية، في نشر الفكر الإسلامي الوسطي الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

ويقع جناح الأزهر قرب بوابة 7 من جهة شارع إسماعيل الفنجري، كما يمكن الوصول إليه من بوابات المعرض المطلة على طريق صلاح سالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً