اعلان

طرق علاج الشد العضلي خلال فترة الحمل

من أكثر الفترات التي تتعرض لها المرأة إلى الأمراض هي فترة الحمل، حيث تكون المرأة مناعتها ضعيفة خلال هذه الفترة، وبالتالي تتعرض للإصابة ببعض الأمراض، ومن هذه الأمراض التقلصات والشد العضلي فالبعض يصاب بها في الساقين أو الفخذين، لذلك تجد العديد من النساء يتعرضن للإصابة بالشد خلال فترة الحمل، وفي السطور القادمة نوضح طرق الوقاية من الشد العضلي خلال الحمل.

طرق علاج الشد العضلي

- التدليك: فيعتبر التدليك واحد من أشهر الوسائل لعلاج الشد العضلي بالساقين خلال الحمل، فهو يقلل الألم ويساعد على استرخاء ومرونة العضلات والتخلص من حالة التقلص، ويزيد من سرعة الدماء في الدورة الدموية بالعضلات. 

- الكمادات الدافئة: فيعتبر وضع الكمادات الدافئة على المنطقة المصابة بالتقلص يساعد بكثرة على تخفيف الألم، فالحرارة تساعد العضلات على الاسترخاء، وتزيد من تدفق الدورة الدورية في المنطقة المصابة. 

- الثلج: لعلاج ألم التقلص بصورة سريعة جربي الثلج الشهير بعلاج إصابات لاعبي كرة القدم والتقلصات العضلية لديهم، فالبرودة تعمل على تخدير الألم بصورة سريعة، وتسمح للعضلات بالاسترخاء.

- خلل التفاح: فيعتبر أيضًا خل التفاح علاج طبيعي مميز لتخفيف ألم تقلصات عضلات الساقين خلال الحمل، وذلك لأنه غني بالمعادن مثل البوتاسيوم الذي تؤدي قلة نسبته في الجسم للشد العضلي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من أسترازينيكا مصر على حقيقة الأعراض الخطيرة للقاح