اعلان
اعلان

من أجل الفلاحين الفلسطينيين.. صحيفة إسرائيلية تهاجم المستوطنين

كتب : اهل مصر

قامت صحيفة هارتس الاسرائيلية بنشر تقريرٍ لها حول عملية قطع أشجار الزيتون القديمة في إحدى القرى الفلسطينية.

وقالت الصحيفة فى تقريرها: "هؤلاء المستوطنين هم من قاموا في الأسبوع الماضي بقطع أشجار الزيتون والتي يتطلب إعادة تأهيلها 30 عامًا، هم حثالة الذين نزلوا يوم الجمعة الماضي بـ"تراكتورات" الى كرم عبد الحي نعسان في قرية المغير شمال رام الله واخذوا المناشير وقاموا بقطع الاشجار تلو الواحدة حتى قطعوا 25 شجرة زيتون قديمة، هم حثالة البشر.. الفلاح الفلسطيني الذي حافظ على أرضه وزرع أشجار الزيتون لعقود طويلة من الزمن، هم حثالة الناس الذين هربوا..هم الجبناء الذين يعلمون ان لا احد يحاسبهم او يحاكمهم على افعالهم الشريرة تلك الإجابات غير مقبولة للعالم".

وتسألت من هم المجهولون الذين قطعوا 25 شجرة زيتون من كرم عبد الحي نعسان من قرية المغير، وعلى مدى شهرين واحتجاجات أهالي قرية المغير ضد هجمات المستوطنين من مستوطنة "مبفيو شيلوه" والمستوطنات من حولها.

من جانبها، تقوم الشرطة بالتحقيق ولكن البؤر الاستيطانية في شيلوه، منتشرة وفي نهاية التحقيق لا أحد، وفقا لوكالة وفا.

وأكدت الصحيفة فى تقريرها أن القصة تعمل على غليان الدم الفلسطينى، متابعة "ولا أحد يعلم حجم الآلام التي يعاني منها عبد الحي نعسان بعد أن فقد جنته على أيدي اليهود الإسرائيليين المستوطنين ثلاثة أيام قبل عيد اليهود يوم السبت وهل هذا حبهم للأرض؟ يحفرون نجمة داود على الصخرة شيء مخجل وعلامة مخجلة وإلى جانبها كلمة انتقام...من أي شيء ينتقمون؟ من الشجرة؟؟ أنهم جبناء".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل