اعلان

على مدار عام.. كيف اهتم الرئيس بصحة المصريين؟

الرئيس عبد الفتاح السيسي

اهتم الرئيس عبد الفتاح السيسي على مدار عام بصحة المصريين وأطلق العديد من المبادرات الرئاسية بهدف التوعية وتقديم الخدمة الصحية للمواطنين بالمجان ولذا يعتبر العام الماضى عام الصحة.

مبادرة 100 مليون صحة

أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف الكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية وتم فحص حوالي 28 مليون مواطن حتى الآن.

وتم تقسيم المحافظات على 3 مراحل للتحليل والكشف عن فيروس سي والسكر والضغط والسمنة، وبدأت المرحلة الأولي في 1 أكتوبر 2018 وحتى 30 نوفمبر 2018 في 9 محافظات وهي (الإسكندرية، البحيرة، الفيوم، أسيوط، بورسعيد، مرسى مطروح، دمياط، القليوبية، جنوب سيناء) والمرحلة الثانية ستبدأ من 1 ديسمبر 2018 حتى 28 فبراير 2019 في 11 محافظة وهي (القاهرة، كفر الشيخ، المنوفية، بني سويف، الإسماعيلية، السويس، الأقصر، أسوان، شمال سيناء، البحر الأحمر، سوهاج) على أن تكون المرحلة الثالثة من 1مارس 2019 حتى وستكون في 7محافظات وهي (الجيزة، الغربية، الشرقية، الدقهلية، المنيا، قنا، الوادي الجديد).

مبادرة إنهاء قوائم الانتظار

أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على قوائم الانتظار حيث تم الانتهاء من 80 ألف عملية جراحية حتى الآن، وجميع التدخلات الجراحية التي تنفذ بالمبادرة بالمجان تماماً، ولا يتحمل المريض أي تكلفة مالية، وتقدم الخدمة العلاجية للمريض على أعلى مستوى علاجى عاجل وفقاً لتكليفات الرئيس في هذا الشأن، والوزارة تستقبل بيانات المرضى عبر الخط الساخن 15300، الذي يعمل يومياً من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءًا.

مبادرة "عنيك في عنينا"

مبادرة "عنيك فى عنينا" انطلقت مطلع عام 2018 برعاية مجلس الوزراء بهدف القضاء على الأمراض المسببة للعمى مثل المياه البيضاء والمياه الزرقاء "الجلوكوما"وعتامة القرنية وضعف الإبصار وغيرها، وتقرر استمرار عملها لحين إعلان مصر خالية من مسببات العمى 2020.

مبادرة المستشفى النموذجية

أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى يوليو 2018، بهدف وجود مستشفى نموذجية في كل المحافظات نظرًا لتطبيق قانون التأمين الصحي الاجتماعي الشامل الجديد واختيار 29 مستشفى حتى تقدم خدمة صحية جيدة للمواطنين مثل مستشفى بور سعيد، سمالوط، دمياط، الزهور.

مبادرة "من أجل صحة أفضل لابنائنا"

تستهدف الطلاب في المرحلة الابتدائية والكشف عن أمراض "الأنيميا" و"التقزم" و"السمنة" في الفترة من 16 وحتى 20 ديسمبر وتستهدف الكشف عن 1500 طالب .

مبادرة "نور حياة"

تم إطلاقها أمس برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك للفئات الأكثر احتياجًا لمكافحة مسببات العمى وضعف الإبصار لغير القادرين، وتستهدف الكشف على 10 مليون طالب بالمرحلة الابتدائية على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى 2 مليون مواطن من الحالات الأولى بالرعاية وتوفير مليون نضارة طبية وإجراء 250 ألف عملية جراحية فى العيون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً