اعلان
اعلان

أول فيديو يعرض تدريبات رواد الفضاء الإماراتيين على انعدام الجاذبية

كتب :

يستعد رائدا الفضاء الإماراتيان هزاع المنصوري وسلطان النيادي، لرحلتهما إلى الفضاء، ويتدربان على انعدام الجاذبية.

عقب انضمام رائدا الفضاء الإمارتيان إلى أفراد 7 أطقم للمركبات الفضائية لتلقي دروة في البقاء على قيد الحياة داخل غابة شتوية بضواحي موسكو، قام مركز محمد بن راشد للفضاء، بنشر أول فيديو للرائدين وهما يتدربان في بيئة تحاكي انعدام الجاذبية.

وعلق المركز أن "هزاع المنصوري وسلطان النيادي خلال تدريبهما في مركز يوري جاجارين لتدريب رواد الفضاء في روسيا، في بيئة تحاكي ظروف انعدام الجاذبية"، وتابع "يتدرب الرائدان على ارتداء بذلة الفضاء سوكول التي يبلغ وزنها أكثر من 10 كيلوجرامات، في غضون 25 إلى 30 ثانية"، وأعلن مركز محمد بن راشد للفضاء، في وقت سابق، وصول المرشحين الـ 9، الذين تأهلوا للمرحلة النهائية من برنامج "الإمارات لرواد الفضاء" إلى العاصمة الروسية موسكو، لإجراء سلسلة من الفحوصات الطبية المتخصصة.

وبحسب الصفحة الرسمية للمركز على الإنترنت، يأتي ذلك في إطار الاستعدادات لاختيار أول دفعة من رواد الفضاء الإماراتيين ضمن برنامج يهدف إلى تدريب وإعداد 4 رواد فضاء إماراتيين وإرسالهم إلى الفضاء، بغرض القيام بمهام علمية وبحثية مختلفة في إطار "برنامج الإمارات الوطني للفضاء".

وتجرى الفحوصات الطبية على مدى 3 أسابيع في "مركز يوري جاجارين لتدريب رواد الفضاء" التابع للحكومة الروسية، وكذلك "معهد المسائل الطبية البيولوجية" التابع لأكاديمية العلوم الروسية، وستساعد هذه الاختبارات دولة الإمارات في اختيار الدفعة الأولى من رواد الفضاء الإماراتيين، الذين سيجتازون التدريبات اللازمة للقيام بمهام فضائية متعددة خلال السنوات القليلة المقبلة.

وسيتم اختيار رائدي فضاء من بين المرشحين الأربعة، أحدهما ضمن الطاقم الرئيسي، والآخر في الطاقم الاحتياطي؛ وذلك لبدء التدريب، خلال الشهر الجاري، استعدادا للرحلة إلى محطة الفضاء الدولية المزمعة في أبريل 2019.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل