اعلان

3 إصدرات جديدة بجناح الأزهر في معرض القاهرة للكتاب تناقش المشاكل الأسرية والخلافة

يقدم جناح الأزهر الشريف بمعرِض القاهرة الدوليّ للكتاب لزواره ثلاث إصدرات جديدة وهي "التفكك الأسري وآثاره الاجتماعية" و"المسئولية الأسرية بين الواقع والمأمول" و"الخلافة".

ويتناول كتاب "التفكك الأسري وآثاره الاجتماعية" أسباب التفكك الأسري، والآثار المترتبة على هذه الظاهرة، كما يقدم علاجًا مقترحا لها من خلال تطبيق بعض الإرشادات، ومن أهمها سلوك الرفق داخل الأسرة وترسيخ ثقافة الحوار بين أفرادها وتقوية الوازع الديني.

أما كتاب" المسئولية الأسرية بين الواقع والمأمول" فهو يتناول أهمية وجود الأسرة في المجتمع الإنساني، والواقع المعاصر للأسرة، كما يوضح اهتمام الإسلام بحسن تربية الأبناء، ومسئولية الأبوين تجاه أبنائهما، بالإضافة لتناوله آثار غياب المسئولية الأسرية، كما يقدم بعض وسائل التربية الوقائية.

هذا في حين يتناول كتاب "الخلافة" مفهومها عند العلماء والمقصود منها، ويوضح أن الخلافة نظاما وليست إلزامًا وأن الخلافة لا تلغي التعدد بل تحدده، كما يحذر من الآثار المترتبة على مفهوم الخلافة عند الغلاة، كما يقدم مقارنة بين منهج الغلاة وأهل السنة في الإصلاح.

ويشارك الأزهر الشريف – للعام الثالث على التوالي - بجناحٍ خاصٍّ به في معرض القاهرة الدولي للكتاب؛ وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

ويقع جناح الأزهر في قاعة التراث بالمعرض رقم "4"، حيث يمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة للندوات، وركن للفتوى، وبانوراما الأزهر، وركن للخط العربي، فضلا عن ركن للأطفال والأنشطة والورش الفنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير المالية لـ«النواب»: الأزمات العالمية زادت الأعباء على موازنة الدولة والمواطنين