اعلان
اعلان

الكاتب محمد رفعت: "الفشخرة" أصبحت شعار المواطن المصري(فيديو)

انتقد الكاتب الصحفي محمد رفعت، واحدة من أسوء عادات المصريين وهي كما سمي "الفشخرة" التي تؤدي إلى عزوف العديد من المصريين عن سوق العمل وتعليلهم لذلك أن ذلك لا يناسبهم، أو أنه دون المستوي مما يؤدي إلى زيادة البطالة وانهيار سوق العمل، جاء ذلك على هامش فعاليات اليوم الخامس لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بأرض المعارض الدولية بالتجمع الخامس.

ونوه رفعت إلى أنه هناك معاش للعوانس الذين لم يتزوجوا بعد، ويعتبر هذا المعاش إلى حد ما جيد ولكنه قال أنه تفاجئ كثيرا بطلبات وزارة التضامن الاجتماعي حيث يجب على الفتاة العانس أن تقوم بكشف عذرية سنويا حتى تستطيع أن تنال معاشها وهذا يبدو من وجهة نظر الكاتب شيئ مهين جدا.

وانتقد رفعت طريقة معاملة الأهالي لبناتهن والتشديد والقسوة عليهم وفي المقابل طريقة معاملة الأهالي لأبنائهم الذكور كما يقال بالعامية "تسيبلهم الحبل" وهو ما أدى إلى انتشار ظاهرة أن البنات أحيانا تكون على القدر الكافي من المسئولية عكس الشباب.

وأشادت الدكتورة عواطف الشربيني بتطرق الكاتب إلى عبارة الوطن الافتراضي، وقالت إن هذه الفكرة تعد من أكثر الفكرات التي أعجبتها، موضحة، أن هناك اختلاف كبير بين طريقة عيشها أو طريقة عيش بناتها أو أحفادها حيث أنهم يقومون بإدخال أبنائهم مدارس ذات أسوار عالية تقوم بحجب أطفالهم عن الشارع أو عن الاختلاط بأطفال آخرين مما يقلل من ارتباطهم بالشارع المصرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل