اعلان

غادة والي تكرم فرق التدخل السريع وأطفال بلا مأوى (صور)

كتب : محمد سعد

كرمت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، أعضاء فرق التدخل السريع وفرق أطفال بلا مأوى، وذلك تقديرًا لجهود الفرق ونجاحها في انقاذ حوالي ١٦٠٠ مشرد من المسنين والأطفال بلا مأوى في الأسبوعين الماضيين.

وأوضحت "غادة"، أن ماتم هو استكمالًا لما بدأناه معا في 2014 بتشكيل فرق التدخل السريع المركزي، وفرق التدخل السريع بالمحافظات، والذي نجح في انقاذ أكثر من 1300 مشرد في محافظات مصر المختلفة، ولكن في الأسبوعين الأخيرين نجح في انقاذ أكثر من هذا العدد.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، نساعد المشردين من أجمل الأعمال التي تبدأ بها الوزارة عام 2019، بأن نكون دائمًا متضامنين مع ذو الظروف القاسية، مع سعس الوزارة لتطوير آلية الاستضافة أو الضم للأسرة، وتطوير وسائل التواصل أيضًا بينها وبين الجمهور، للقضاء على وجود أطفال أو مسنين مشردين بالشارع.

وأشارت "غادة" إلى تكريم الفرق في عدد من المحافظات، بالإضافة إلى فريق التدخل السريع وفريق أطفال بلا مأوى المركزي بالوزارة، والوقوف على ملاحظات الفريق ومعرفة الصعوبات والمشكلات التي تواجههم، ومدى التعاون مع الفريق من الجهات الأخرى الشريكة للوزارة.

وشهد الأسبوعين الماضيين، تشكيل فرق عمل مشتركة بين أطفال بلا مأوى وفرق التدخل السريع، مع اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحالة الحاجة صفية، مما يؤكد قدرة أبناء الوزارة على العمل معًا والتعاون من أجل المصلحة العامة، ففريق أطفال بلا ماؤى بوحداتهالـ 17 في المحافظات العشرة، شكل نموذج للأداء الاحترافي، واستغلال كل المهارات في جذب الاطفال لدور الرعاية.

ونجح فريق التدخل السريع وأطفال بلا مأوى، في انقاذ الحالات الإنسانية لرجال وسيدات كانوا يفترشون الأرصفة، وقاموا بإيداعهم في دور رعاية اجتماعية تم الإشراف والمتابعة عليهم، بهدف الإرتقاء بمستوى الرعاية المقدمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي