اعلان
اعلان

طريقة عمل الأرز البسمتى بالخلطة والمكسرات

طريقة عمل الأرز البسمتى بالخلطة والمكسرات

طريقة عمل الأرز البسمتي بالخلطة والمكسرات بخطوات سهلة وبسيطة، حيث يعتبر الأرز البسمتي من أشهى الشعبية في المجتمع المصري، حيث نجد أن الرز البسمتي لا غنى عنه في أي بيت مصري نظرا لما يتمتع به من مذا مميز، بالإإلى جانب أنه من ألذ الأطباق وأكثرها ميزة، وتتعدد طرق طهي الأرز البمستي بأكثر من طريقة.

مقادير عمل الأرز البسمتى بالخلطة والمكسرات

2 كوب من الأرز البسمتى.

3 كوب شوربة دجاج من نفس المعيار.

1 بصلة وسط مفرومة.

1 مكعب شوربة ماجى دجاج.

2 كاس خضار مشكل ( عبارة عن بازيلاء - جزر - فاصوليا خضراء ).

1 ذرة حلو معلب.

1 فنجان لوز مقشر.

1 فنجان صنوبر البهارات ( حبهان "الهيل" - قرفة عيدان او مطحون - ورق لاورا - بهرات لحمة - فلفل اسود - 1 ملعقة كركوم او زعفران حسب الرغبة ).

3 ملاعق سمن.

طريقة عمل الأرز البسمتى بالخلطة والمكسرات

نضع ملعقة من السمن فى إناء ونرفعها على النار، ثم نضع البصل المفروم على ،ن تدبل البصلة ليصبح لونها ذهبى، نضع كوب من الشوربة حتى تغلى الشوربة نضع كمية الخضار والذرة مع جميع البهارات الموضحة، ووضع مكعب الماجى نترك الخضار حتى يتشرب كمية الشوربة.

اقرأ أيضا: طريقة عمل الكبدة بالطريقة المصرية

نغسل البسمتى جيدا ثم وضعه على الخضار والذرة، ثم نضع 2 كوب الشوربة، ونضع الملح بعد 15 دقيقة، ثم نقوم بكشف غطاء الإناء للتاكد من أن الأرز دخل فى النضج نقوم بوضع 2 ملعقة السمن فى طاسة ثم نضع اللوز المقشر ونحركة حتى التحمير.

وقبل الوصول للون الذهبى خلال التحمير نضع كمية الصنوبر تتحمر فى نفس الوقت حتى يصبحو اللون البنى الفاتح، ثم نقوم بوضعهم فى إناء الأرز يقلب بخفة الأرز بالخضار والمكسرات حتى لا يتكسر الأرز ويظل على شكل الحبة الطويلة يقدم فى طبق التقديم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً