اعلان

نصائح تساعدك في عدم ظهور شعر أبيض.. تعرف عليها

يقع بعض النساء في أخطاء كثيرة تضر بشعرهن وتكون سبب رئيسي في ظهور الشعر الأبيض في فروة الرأس لديهن، وأيضا هناك بعض السيدات تحرص على العناية بشعرهن، وذلك عن طريق شراء أفضل المنتجات وتطبيق مختلف حمامات الكريم من حين إلى آخر، من أجل الحصول على شعر صحي ولامع، لذا نقدم لكي نصائح لعدم ظهور شعر أبيض.

النصائح التي تساعد في عدم ظهور الشعر الأبيض

العامل الوراثي: إذا ظهر الشعر الأبيض لدى والدكِ أو والدتكِ في سن مبكرة، فقد تكونين أنتِ أيضًا عرضة لظهوره، إذ إن الجينات في جسمك تتحكم في موعد توقف إفراز مادة الميلانين، ومن ثم يظهر الشعر الأبيض في سن مبكرة.

نقص الفيتامينات: قد يكون ظهور الشعر الأبيض دليلًا على نقص الفيتامينات، خاصة نقص فيتامين "ب"، فهو يعمل على حماية الشعر من التلون.

اقرأ أيضا: طرق علاج الشد العضلي خلال فترة الحمل

اضطرابات الغدة الدرقية: في حال عجز الغدة الدرقية عن إفراز هرموناتها بقدر كافٍ، ستعانين من قصور الغدة الدرقية، الذي يكون أحد أعراضه الجانبية ظهور الشعر الأبيض مبكرًا.

استخدام مجففات الشعر: تعد مجففات ومكواة الشعر من مسببات ظهور الشعر الأبيض في سن مبكرة، ولذلك بسبب تعرض الشعر لدرجات حرارة مرتفعة بكثافة.

منع التدخين: أوضحت الدراسات وجود علاقة بين تدخين المريض وظهور الشعر الأبيض أو فقدان الشعر، فالتدخين يزيد من نسبة ظهور الشعر الأبيض.

تناول أطعمة غنية بفيتامين "ب12": فيعتبر فيتامين "ب12" من أفضل الوسائل التي تساعد على منع ظهور الشعر الأبيض، والمحافظة على صحة الشعر وحيويته، وفيتامين "ب12" موجود في الخضروات والفاكهة، مثل الخوخ والتوت البري والأفوكادو والبرتقال، وفي الجبن بأنواعه والزبادي والبيض. 

استخدم مستحضرات تحتوي على البيوتين: حيث أن البيوتين يحافظ على صبغة الشعر وسواد لونه، لذا استخدمي مستحضرات تحتوي على البيوتين، وتناولي كذلك أطعمة تحتوي عليه، مثل الشوفان واللوز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً