اعلان

سامح عاشور: الوطن في انتظار ما تقدمه المحاماة له بعد ارتداء ثوبها الجديد

سامح عاشور نقيب المحامين

أوضح سامح عاشور، نقيب المحامين، أن تعديلات قانون المحاماة المعروضة على مجلس النواب، يتضمن إنشاء أكاديمية المحاماة التي ستمنح دبلومة قانونية سيكون الحصول عليها شرطا للقيد بجداول النقابة ابتداء من عام 2022.

وأوضح "عاشور" خلال كلمته اليوم الأحد، باحتفالية فرعية 6 أكتوبر وبمشاركة عضو مجلس النقابة العامة صالحين المهدى، أن التعديلات تكرس للضمانات التي تضمنها الدستور من حصانات للمحامي، وانصراف الحصانة التي تضمنها القانون أمام المحكمة إلى جهات التحقيق والاستدلال أيضا، مضيفا: "القانون يمنع القبض على المحامي بجرائم السب والقذف والاهانة وجرائم الجلسات".

ودعا نقيب المحامين، كافة الفرقاء إلى الانضمام لصفوف المحامين والابتعاد عن الخصومات، مشددا: "لن نقبل مساس البعض بالأعراض وشرف سمعة المحامين والمحاميات، وسيحاسب الجميع وفقا للقانون وقواعد التأديب".

وتابع: "الوطن في انتظار ما تقدمه المحاماة له بعد ارتداء ثوبها الجديد، للمساهمة في الدفاع عن حقوق المواطنين بأمانة وشرف واستقلال والدفاع عن الوطن واستقلاله، فتلك مسئوليات نقابة المحامين العامة والفرعيات، ولن نتخلى عنها".

وفي ذات السياق، قال "عاشور" إن محامين الجيزة لهم بصماتهم في المحاماة، ومنهم أهرامات من رموز المهنة تعلم على أيديهم أجيال عديدة ومن بينهم النقيبين محمد المهدي، ومحمد البطران.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 4.5 ريختر يضرب تركيا