اعلان

طريقة عمل التونة في المنزل

طريقة عمل التونة في المنزل

طريقة عمل التونة في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة، نقدمها لقراء "أهل مصر" الأعزاء، امتدادا لكافة الخدمات التي يقدمها الموقع للسادة القراء، حيث أن طريقة عمل التونة في المنزل سهلة وبسيطة، ولا تحتاج لتكاليف كبيرة مقارنة بسعر بيعها في الأسواق، ويعشق العديد من المصريين تناول التونة، لذا ستجد في السطور القادمة طريقة عمل التونة في المنزل.

مقادير عمل التونة في المنزل

2 كيلو (2000 جم) سمك تونة أو ماكريل.

½ كوب (75 جم) دقيق.

ملعقة صغيرة (5 جم) ملح ليمون.

3 ثمرات ليمون مقطعة شرائح رفيعة.

3 ورقات لورا.

¾ ملعقة صغيرة (3.75 جم) كمون.

حصى ½ ملعقة صغيرة.

(2.5 جم) فلفل أسود.

كوب (250 مل) زيت.

كوب (250 مل) خل.

½ كوب (125 مل) عصير ليمون.

كوب (250 مل) من ماء سلق السمك.

ملعقة كبيرة (12.5 جم) ملح.

طريقة عمل التونة في المنزل

نقوم بغسل السمك جيدًا من الداخل والخارج، ثم نقطع الرأس والذيل، ونقوم بتقطيع السمك إلى نصفين، ثم نقوم بإضافة الدقيق وملح الليمون، ونقوم بالتقليب جيدا، ونتركه جانبا لمدة 20 دقيقة، ثم نغسل السمك جيدًا بالماء حتى نتخلص من الدقيق وملح الليمون، نضع كمية من الماء، على نار متوسطة ونتركه حتى يغلي.

اقرأ أيضا: طريقة عمل الأرز البسمتى بالخلطة والمكسرات

ثم نضيف ورق اللورا والفلفل الأسود والكمون وشرائح الليمون، ونترك الماء يغلي لمدة دقيقتين، ونضيف السمك ونتركه حتى يغلي، ثم نغطي الوعاء، ونتركه على نار هادئة جدًا لمدة 60 دقيقة، نقوم برفع السمك من ماء السلق، ثم نضعه فورًا في ماء مثلج، ونتركه لمدة دقيقتين.

نرفع كل قطعة من الماء البارد، وبواسطة ملعقة أو سكين، نزيل القشرة ببساطة حتى لا يتفتت منك السمك، نفتح السمك ونزيل الشوك من الداخل، ثم نضعه في وعاء كبير، ثم نضع الخل والزيت والليمون وماء السلق والملح في وعاء كبير أيضا ونقلب جيدًا، نقوم بتقطيع التونة إلى قطع متوسطة الحجم، ثم نضعها في برطمانات زجاجية محكمة الغلق ونظيفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً