اعلان
اعلان

لقاء مع الشاعر الفلسطيني موسى حوامدة بمعرض الكتاب

احتفلت وزارة الداخلية، اليوم السبت، بمشاركة ممثلين عن كافة شرائح المجتمع تجسيداً للروابط الوثيقة بين المواطنين والشرطة، من خلال تنظيم معرض شارك فيه قطاعات الوزارة بتقديم خدمات جماهيرية لاستعراض أحدث الأجهزة والمعدات والتقنيات الهادفة إلى تطوير مستوى أداء الخدمات الأمنية الجماهيرية.

واستقبلت أكاديمية الشرطة وفوداً من ممثلي المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني وطلبة المدارس والجامعات والكليات العسكرية والمعاهد الأزهرية ووفد من الكنيسة المصرية وذوي الاحتياجات الخاصة والهيئات الإعلامية والصحفية والرياضين والفنانين وأسر الشهداء ومصابى الشرطة والضباط ممن أوفوا العطاء وبالخدمة وأسرهم. 

بدأ الاحتفال بعروض المهارات الفردية لطلبة كلية الشرطة فى تسلق وإجتياز الموانع، وعروضاً لخيالة الشرطة وسلاح كلاب الأمن والحراسة والتي لاقت متابعة وتشجيع جميع الحاضرين لما تميزت به من دقة ومهارة، أتبع ذلك عرضاً لموقف أمني يتضمن التعامل مع العبوات الناسفة والشراك الخداعية بإستخدام التقنيات الحديثة، واستعراض نموذج لمدرسة مرورية لتعليم الصغار قواعد وآداب المرور.

وتم اصطحاب الحاضرين فى جولة تفقدية لأجنحة المعرض التى ضمت أحدث المركبات والمعدات الشرطية التي تعتمد عليها السياسة الأمنية المعاصرة في تحقيق السيولة المرورية وتنظيم الحركة على المحاور والطرق الرئيسية، وفى تحقيق التواجد الشرطي الفعال لمتابعة الإنضباط بالشارع المصرى وتأمين المنشآت الهامة والحيوية، وأحدث التقنيات والمركبات المستخدمة في مجالات الحماية المدنية.

وضم المعرض جناحاً لعرض منتجات قطاع السجون من الأثاث والمفروشات والسلع الغذائية التي ترجمت للحاضرين الفلسفة العقابية الحديثة التى تنتهجها الوزارة فى تأهيل النزلاء وتقويمهم تمهيداً لإعادة إندماجهم فى المجتمع عقب إنقضاء مدة عقوبتهم القانونية، وكذا منافذ آمان للسلع الغذائية بأسعار مخفضة للمساهمة فى رفع العبء من على كاهل المواطنين والتى شهدت إقبالاً على شرائها.

تم خلال الاحتفالية توزيع الهدايا الرمزية التى تحمل شعار الاحتفال بالذكرى 67 لعيد الشرطة على الحاضرين وهدايا للأطفال الأمر الذى لاقى الشكر والثناء من جميع الحضور لا سيما طلاب المدارس والجامعات والكليات العسكرية وكلية الشرطة والمعاهد الأزهرية الذين حرصوا على إلتقاط الصور التذكارية التى تجمعهم مع ضباط وأفراد الشرطة المشاركين فى المعرض وأمام المعروضات التى تعكس شعار المعرض.

جاءت الاحتفالية بمناسبة عيد الشرطة 67، وانطلاقاً من ثوابت الإستراتيجية الأمنية التى تهدف فى أحد أولوياتها تعميق المشاركة المجتمعية للفاعليات الشرطية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل