اعلان

احذر.. أسباب لا تتوقعها لزيادة الوزن

من أكثر الأشياء التي تزعج الأشخاص هو زيادة الوزن، وهذا المرض يعاني منه الكثير من الأشخاص، لذا تجد العديد يبحث عن السبب الرئيسي لزيادة وزنه، كما يبدأ العديد من الأشخاص اتباع بعض الأنظمة الغذائية التي تساعد في خفض وزنه، ويتوقع العديد أن سبب زيادة وزنه هي الأكل الكثير فقط، لكن هناك أسباب أخرى لا تتوقعها تساهم بشكل كبير في زيادة الوزن، وهذه الأسباب سنوضحها في السطور القادمة.

1. التوتر

عندما يعاني الشخص من توتر منخفض الدرجة، ولكنه شبه مستمر، فإنه سرعان ما يضع نفسه في وضع قتال أو انفعال مستمر، وبالتالي يؤدي إلى زيادة في إنتاج الأنسولين.

2. النوم

إن الحصول على ما يكفي من نوعية نوم جيدة هو أمر بالغ الأهمية لفقدان الوزن، حيث تتسبب ساعات النوم القليلة في إفراز كميات كبيرة من هورمونات الجوع.

3. الحساسية الغذائية

يجب على كل من يعاني من حساسية من أي أطعمة بعينها مثل الغلوتين أو منتجات الألبان أو غيرها، لأنها تشجع الجسم على زيادة الوزن.

4. الهرمونات

يمكن أن يكون سبب زيادة الوزن عدم التوازن في النظام الهرموني. ويرجح أنه، مع مرور الوقت، يطور جسم الإنسان حالة مقاومة لهرمونات تعطي إشارات مهمة مثل الأنسولين واللبتين.

5. التمرينات الرياضية

من المهم الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية مع مراعاة تحقيق التوازن للحفاظ على وزن صحي.

6. السموم البيئية

تصيب بعض المواد الكيميائية مثل بيسفينول A وديوكسين وفثالات وبعض أنواع المبيدات الحشرية باضطراب في نظام الغدد الصماء، كما أنها تؤدي إلى زيادة الوزن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل