اعلان

معلومات لا تعرفها عن المنافس الأبرز لبوتفليقة

كتب : وكالات

قال المرشح لانتخابات الرئاسة في الجزائر، اللواء السابق في الجيش، علي غديري، إنه تلقى تعليمه العسكري في المدرسة العسكرية الروسية في بطرسبرغ.

وقال غديري اليوم، في أول مؤتمر صحفي يعقده منذ إعلان ترشحه للرئاسة الأحد الماضي: "بشأن وصفي بوتين الجزائر، أنا أتقاسم مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نفس المدرسة العسكرية التي درس فيها في بطرسبرغ".

وأكد غديري، الذي غادر الخدمة في الجيش نهاية عام 2015، أنه قرر الترشح للرئاسة "بشكل شخصي وعن قناعة منه بضرورة إحداث تغيير سياسي في البلاد ووقف ظاهرة الفساد التي تهدد الأمن القومي للبلاد وتفكك الدولة"، على حد وصفه.

ونفي غديري تقارير وصفته بأنه مرشح باسم مجموعة من جنرالات الجيش قام بوتفليقة بإبعادهم من السلطة والجيش، أبرزهم المدير السابق للمخابرات الفريق محمد مدين.

وقال غديري: "أنا لست مرشح أي مجموعة، وعلاقتي مع مدير المخابرات السابق كانت علاقة مهنية بصفتي كنت أشغل منصب مدير قسم المستخدمين في وزارة الدفاع"، مشيرا إلى أن صفته كعسكري سابق لا تقلل من رغبته السياسية في طرح مشروع تغيير سياسي في الانتخابات، وذكر أنه "في عدد من البلدان، كدول أميركا الجنوبية وتركيا، لعب العسكر الدور الأبرز في إرساء الديمقراطية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن يؤكد معارضة واشنطن للهجوم الإسرائيلي على رفح