اعلان

مديرية التعليم بالبحيرة تستعد لاستقبال مبادرة الرئيس "نور الحياة"

مديرية التربية والتعليم بالبحيرة

أكد محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة على أهمية مبادرة "نور الحياة" التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لمكافحة والعلاج المبكر لأمراض ضعف و فقدان الإبصار لدى المواطنين وطلاب المدارس.

وأوضح وكيل الوزارة أنه حتى الآن لم يتم إرسال بيان رسمى من الوزارة للبدء فى فعاليات المبادرة، مشيراً إلى أن المديرية فى استعداد تام لتفعيل مبادرة "نور الحياة" داخل المدارس على مستوى المحافظة.

وأشار سعد إلى أنه فور وصول قرار من الوزارة للبدء فى المبادرة سيتم تفعيل المبادرة فى المدارس ومتابعتها بشكل يومى من خلال المرور على المدارس يوميا ومتابعة التقارير اليومية عن المبادرة.

ومن جانبه أكد متحدث الرئاسة أن السيسى سيطلق مبادرة "نور الحياة" لمكافحة والعلاج المبكر لأمراض ضعف وفقدان الإبصار، التى سينفذها صندوق تحيا مصر فى جميع محافظات الجمهورية.

تستهدف المبادرة الكشف على 10 ملايين طالب بالمرحلة الابتدائية على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى 2 مليون مواطن من الحالات الأولى بالرعاية، وتوفير مليون نظارة طبية، وإجراء 250 ألف عملية جراحية فى العيون.

كما تستهدف المبادرة تقديم الخدمات البصرية لنحو 2 مليون مواطن، وإجراء ما يزيد على 200 ألف تدخل جراحى مع العلاج والمتابعة؛ وذلك للحد من ضعف وفقدان الإبصار مع توفير خدمة مميزة للفئات الأكثر احتياجًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً