اعلان

القومى للمرأة يستجيب لـ"أهل مصر" ويدرس مطالب حملة "أمهات مع إيقاف التنفيذ"

حملة " أمهات مع إيقاف التنفيذ "

تقدمت تهانى لاشين أحد منسقى حملة " أمهات مع إيقاف التنفيذ " برفقة " أهل مصر " لعرض مطالب الحملة والاستغاثة بالمجلس القومى للمرأة ، حيث استمع كل من الخبير القانونى نادر والإخصائية الاجتماعية بسمة إلى المشكلات التى تواجه الأمهات داخل الحملة .

حيث عرضت الحملة مطالبها، وهى:

1-عمل ضبط وإحضار للأب الخاطف لابنه وإلزامه بتسليم الصغير والتعهد بعدم التعرض للأم الحاضنة أو الصغير..

2- إدراج اسم الأب الخاطف على السيستم بمجرد صدور قرار المحامى العام بتسليم الصغير لسرعة تسليم الأب إلى أقرب مركز شرطة وإلزامه بتسليم الصغير ..

3-تقديم مقترح قانون يجرم الأب فى حالة خطف الصغير بالحبس من ٣ إلى ٧ سنوات والغرامة تماشيا مع الدول العربية الأخرى..

4- تجريم كل من ثبت اشتراكه فى الخطف أو التستر على الأب الخاطف وتوقيع عقوبة الخطف عليهم بالحبس .

5- فى حالة اختفاء الأب وعدم الاستدلال على عنوانه وتغيير محل إقامته، يتم تتبع الأب بإذن النيابة بمجرد تسليم قرار التنفيذ للصغير للنيابة العامة ..

6-مناشدة وزارة الخارجية والقنصليات والسفارات جميعها بعمل إنتربول للأب الخاطف ومنعه من السفر والتزام السفارات بتسليم الصغير بمجرد الاطلاع على قرار تسليم الصغير..

7-التعامل بروح القانون عند تنفيذ قرار التسليم تسهيلا على الأم الحاضنة وعدم إلزامها باستصدار إذن النيابة لكسر الباب فى حالة الامتناع عن التسليم أثناء معرفة مكان الصغير ..

8-مطالبة الجهاز المركزى بعمل إحصائية للأطفال المخطوفين على مستوى جمهورية مصر العربية.

9- اقتراح مادة فى قانون العقوبات بالنسبة لخطف الآباء للأبناء من الحاضنة، تجرم الأب الخاطف ، وتعاقبه بالحبس .

10-مناشدة وزير الداخلية سرعة إقرار مطالب الأمهات وعمل اللازم لسرعة تسليم الصغار حفاظا على نفسية الصغير وقيام الأم الحاضنة بدورها فى تنشئته السليمة نفسيا وجسديا وحصوله على حقوقه الدستورية.

وأكد الخبير القانونى للمجلس أنه سيتم عرض مطالب الحملة على المجلس، وسيقوم المجلس بإرسال خطابات إلى الداخلية؛ حتى يتمكنوا من سرعة تنفيذ الأحكام التى حصلت عليها الأمهات من تنفيذ أحكام ضم صغير أو نفقات، وطلب إرسال فاكس لو أن هناك مقترحات من قبلهم على قانون الأحوال الشخصية.

وأشارت بسمة الإخصائية الاجتماعية إلى أن المجلس يمد يد العون للسيدات اللاتى يحتجن إلى طبيب نفسى بشراكة المجلس مع أطباء لمساعدة الأمهات على اجتياز المراحل النفسية السيئة التى تمر بهن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً