اعلان
اعلان

في ندوة التنوع الثقافى الإفريقي.. سفير سيراليون: 65% من اقتصادنا زراعة.. وبلدنا غنية بالذهب والماس

ندوة التنوع الثقافى الإفريقي

قال مورى فوفانا، سفير دولة سيراليون فى مصر، إنه يشعر بالفخر لتواجده بمعرض القاهرة للكتاب، وتمت دعوته إلى هنا لتقديم المعلومات والتعريف عن دولته والتى سوف تساعد فى تقوية العلاقات بين البلدين.

جاء ذلك أثناء كلمته في ندوة التنوع الثقافى الإفريقي المقامة، اليوم الاثنين، بقاعة بانوراما، ضمن فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين، والتي تمثل اليوبيل الذهبي، وأكد أن جمهورية مصر العربية من أهم دول الاتحاد الإفريقي.

وعن التعريف بدولته قال فوفانا إن سيراليون دولة صغيرة تقع فى غرب إفريقيا، تطل على المحيط الأطلنطى، معقبا: وهي دولة غنية بالطبيعة، حيث يوجد بها العديد من الجبال والمظاهر الطبيعية.

وتابع أن شعب سيراليون شعب لطيف ودود، وعاصمة سيراليون "فرى تاون"، واللغة الرسمية هى الإنجليزية، والعملة الرسمية لها "ريونى"، ونظام الحكم ديمقراطى مدنى.

وصرح سفير سيراليون أن حكومة بلاده تواجه العديد من التحديات فى الوقت الحالى، والاعتماد الأساسي في اقتصادها حاليا على الزراعة، حيث إن أكثر من ٦٥٪ من مساحة الدولة أراضٍ زراعية، وأهم محاصيلها الأرز.

وعن ثروتها التعدينية قال مورى فوفانا، سفير دولة سيراليون فى مصر، إن بلاده غنية بالذهب والماس والحديد وجميع أنواع المعادن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو