اعلان

ماكرون فى إجابة سؤال عن سبب مقتل 14 فرنسيا: ماتوا بسبب البلاهة البشرية وليس تعامل الشرطة بقوة

الرئيس الفرنس ماكرون
كتب : أهل مصر

قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أثناء المؤتمر الصحفي الذي يعقد الآن بقصر الاتحادية مع الرئيس السيسي، أن الذين قتلوا فرنسا كان بسبب البلاهة البشرية وليست الشرطة هي التي قتلتهم.

جاء ذلك ردا على سؤال الكاتب الصحفى خالد ميرى، رئيس تحرير صحيفة الأخبار، حيث سأل ماكرون سؤال مباشر حول مظاهرات السترات الصفراء فى فرنسا، وقال: "اندهشنا عندما قام بعض المتظاهرين بالتخريب وأعمال عنف، ورأينا تعامل الشرطة مع المحتجين وكيف تم القبض على المئات منهم، وما نشر عن وقوع قتيل منهم.. كيف سيتم التعامل مع من تم القبض عليهم فى إطار حقوق الإنسان؟".

وأجاب الرئيس الفرنسى ماكرون، قائلا: "الفرنسيون يعبرون عن آرائهم وأحيانا يقولون آراءا ضد الدولة وضد الرئيس والحكومة وأنا أسف لذلك لكنها الديمقراطية، وبالطبع أنتم رأيتم صور الاحتجاجات فى الشوارع، وهى تتضمن عدة أنواع من الغضب إذا صح القول، وخلال هذه التظاهرات لاحظتم أنها لم تمنع، رغم دخول عدد من المتطرفين فى صفوف المتظاهرين دخلوا وحطموا واعتدوا على المنشآت العامة والممتلكات الخاصة، وخربوا المتاجر وارتكبوا أعمال عنف ضد الشرطة، وبالتالى تم توقيفهم لأنهم دمروا وخربوا واعتدوا على رجال الشرطة، وليس لأنهم عبروا عن آراءهم، وحسب القانون سوف يعرضون على المحكمة، بعضهم أطلق سراحهم وينتظرون الإجراءات القضائية والبعض الآخر ما زال قيد المحاكمة وفق القانون".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً