اعلان

ربط مائي وكهربائي مع مصر.. القنصل السوداني يكشف عن مشروعين يحدثان طفرة للبلدين (فيديو)

اهل مصر
كتب : سها صلاح

كشف القنصل العام الجديد المستشار خالد محمد علي خلال حفل تنصيبه لتولى شؤون القنصلية السودانية خلفاً للوزير المفوض القنصل العام السابق الدكتور عبد الحميد البشري الذي سيتولى الأعمال في "جيبوتي" عن مشروعين لم يتم الإعلان عنهم بعد من الجانب المصري-السوداني والذي تمت مناقشتهم أمس خلال زيارة الرئيس السوداني عمر البشير إلى مصر، في جلسة خاصة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال القنصل العام السوداني خلال مؤتمر نظمته شركة "سدن" أن تلك المشورعات تتمثل في مشروع ربط كهربائي بقوة 100 ميجاوات كهدية من مصر هدية للسوادن مما سيقوم بطفرة تنموية واقتصادية في شمال الوادي، كما يتم دراسة مشروع ربط مائي بين مصر والسودان عبر نهر النيل، مما سيسبب قفزة ضخمة بين مصر و السودان خاصة في المجال التجاري، مؤكداً أن مصر تستقبل 6 رحلات دولية بين السودان ومصر يوميا للسياحة.

وأشاد المستشار خالد محمد علي بالعلاقة المميزة بين الدولتين، قائلاً: " أنه لم يبادر أي رئيس نحو السودان مثلما بادر الرئيس عبد الفتاح السيسي بكل التعاون وتلك حقيقة للتاريخ".

واشار إلى أنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر وقد شهدت الزيارات بين مصر والسودان طفرة حيث بلغت 22 زيارة وهذا لم يحدث منذ استقلال السودان ومنذ ثورة 1952 في مصر، مؤكداً أن العلاقات بين مصر والسودان علاقات تكاملية وليست تنافسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً