اعلان

القنصل العام الصيني بالإسكندرية:العلاقات المصرية الصينية عميقة ومتجذرة (صور)

احتفلت القنصلية الصينية بالإسكندرية، مساء الإثنين، بعيد الربيع والسنة الصينية الجديدة لجمهورية الصين الشعبية والذي يعد أهم أعياد الشعب الصيني، وذلك بحضور جاو لى يينج، قنصل عام جمهورية الصين الشعبية بالإسكندرية، واللواء أحمد بسيوني، السكرتير العام بالمحافظة نيابة عن الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية.

وشارك في الاحتفالية الدكتور هشام جابر، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور مختار يوسف، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور علاء رمضان، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع، وأعضاء السلك الدبلوماسي بالإسكندرية.

وأكد اللواء أحمد بسيوني السكرتير العام للمحافظة، خلال كلمته في الاحتفالية، أن الإسكندرية تحرص دائما على المشاركة في المناسبات التي تنظمها القنصلية بالإسكندرية وهذا يدل على عمق العلاقة التاريخية بين مصر والصين كونهما أقدم حضارتين في العالم وتزداد العلاقات الجيدة والتاريخية والثقافية والتجارية عمقا كعمق التاريخ بين الحضارتين.

وأوضح السكرتير العام، أن الإسكندرية ترتبط باتفاقيات مع العديد من المدن والمقاطعات الصينية وهى من أهم وأنشط الاتفاقيات التى يتم تفعيلها بين الإسكندرية والمدن الأخرى وهذا يدل على قوة ومتانة العلاقات بين مصر والصين.

وقدم بسيوني، الشكر للقنصلية على تنظيم هذا الاحتفال ومشاركة المصريين فيه لأول مرة، وتوجه بخالص التهنئة إلى قنصلية جمهورية الصين الشعبية بالإسكندرية وللشعب الصيني العظيم بمناسبة عيد الربيع والسنة الصينية الجديدة لجمهورية الصين الشعبية.

وأكدت قنصل عام الصين بالإسكندرية، خلال كلمتها، علي عمق العلاقات المصرية الصينية، مشيرة إلي أن الصين ستواصل بقوة طريق الانفتاح علي العالم والتماشي في طريق التنمية والازدهار المشترك مع مصر وجميع الدول، لافتة إلي تعدد مجالات التعاون بين الجانبين المصري والصيني، ففى مكتبة الإسكندرية أقيم معرض شانغهاى للتراث الثقافي غير المادي بكل نجاح، وتم افتتاح قسم اللغة الصينية في جامعة الإسكندرية والذي يعتبر جسراً جديداً للتبادل الصيني المصري، كما شهدت الإسكندرية تشغيل أول أتوبيس كهربائي صينى الصنع والذي يلعب دورا هاما في تطوير النقل بالطاقة الجديدة.

وتفقد السكرتير العام برفقة قنصل جمهورية الصين، المعرض المقام علي هامش الاحتفال، والذي ضم العديد من الصور التي تعكس الثقافات والعادات الصينية وكذا التعرف علي مجموعة الأنشطة التحضيرية التقليدية للإحتفال بعيد الربيع و السنة الصينية الجديدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً