اعلان

تعليم القاهرة تعلن موعد نتائج امتحانات أولى ثانوي والشهادة الإعدادية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال محمد عطية، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، إن نتائج امتحانات الصف الأول الثانوى والشهادة الإعدادية من المقرر ظهورها نهاية الأسبوع الجاري، مشيرًا إلى قيام جميع الكنترولات الخاصة بالتصحيح بتجميع درجات الطلاب النهائية، لعرضها على المديريات ومن ثم اعتمادها.

وأضاف "عطية"، فى تصريح خاص لـ "أهل مصر"، أن 34 كنترولًا يعملون على قدم وساق لخروج النتائج بدون أخطاء، بناء على تعليمات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات التعليمية بضرورة موافاتها بتقرير شامل بتضمن المؤشرات الأولية لنتيجة الصف الأول الثانوى للفصل الدراسى الأول من العام الدراسى 2018/2019، فى جميع المواد.

وأوضحت الوزارة أنه لا بد من مراعاة القواعد والضوابط المتبعة فى عملية إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي، حتى تخرج نتائج الامتحانات بدون أخطاء.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت، فى بيان رسمى لها، أن الهدف من عقد الامتحان بنظام "أوبن بوك" هو تغيير ثقافة الحفظ لدى الطالب والانتقال إلى ثقافة الفهم والتعلم، مع إلحاق جيل جديد مؤهل لسوق العمل، حيث يبلغ إجمالى طلاب وطالبات الصف الأول الثانوى 581 ألفا و355 طالبا وطالبة، موزعين بين مدارس رسمية ولغات وخاصة وفصول خدمات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أكسيوس: جيش الاحتلال يعتزم السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح