اعلان

طريقة عمل الكيكة الاسفنجية مثل محلات الجاتوه

طريقة عمل الكيكة الاسفنجية مثل محلات الجاتوه

تعتبر طريقة عمل الكيكة الاسفنجية من أكثر الحلويات الشهيرة في العالم، والمرغوبة لدى كثير من الناس، وتختلف في شكلها وطريقة تحضيرها عن باقي أنواع الكيك الأخرى، فهي تخلو من الزبدة واللبن والزيت، أخذت الكيكة الاسفنجية شهرة واسعة لأنها الجسم الذي يُصنَع منه جميع أنواع الجاتو والتورتات التي تُقدم في الأعياد والمناسبات والأفراح وأعياد الميلاد، وهي مُفضّلة لدى الأطفال ويحبها الكبار أيضًا.

وكثيرًا من ربات المنزل يبحثن مؤخرا عن طريقة عمل الكيكة الاسفنجية مثل محلات الجاتوه، وطريقة هذا النوع من الكيكة الاسفنجية في المنزل لعمل التورتات والحلوى لضمان نظافتها، كما أن عامل إرتفاع الأسعار جعل من زيادة الطلب والبحث عن وصفات عملها عبر الإنترنت.

طريقة عمل الكيكة الاسفنجية

طريقة عمل الكيكة الاسفنجية

ونظرًا للصعوبة التي تجدها ست البيت لعمل الكيك الاسفنجية في المنزل، نقدم لكِ وصفة بسيطة وسهلة طريقة عمل الكيكة الاسفنجية مثل الكيكة الجاهز في المنزل.

مكونات طريقة عمل الكيكة الاسفنجية

جهزي 5 بيضات، مع 3/4 كوب من السكر

كوب ونصف من الدقيق

ملعقة صغيرة من الفانيليا إضافة إلى ملعقة كبيرة من البيكنج باودر

خطوات طريقة عمل الكيكة الاسفنجية مثل محلات الجاتوه 

نقوم بدهن صينية بالزيت، ثم نرش كمية قليلة جدًا من الدقيق ونتركها جانبًا حتى نصنع العجين.

أولاً ضعي الدقيق مع الباكينج بودر واخلطيهم جيدًا، ثم قومي بوضع البيض والفانيليا في وعاء عميق وقومي بخفقه جيدًا بالمضرب الكهربائي.

ضعي السكر بالتدريج حتى يزيد حجم الخليط ويصبح ذو كثافة.

نضيف البيض على العجين تدريجيًا وقومي بتحريكه ببطء بملعقة وليس بالخلاط، ثم حمّي الفرن على درجة حرارة 180 حتى يسخن.

اسكبي الخليط في الصينية المُجهزة، وضعيها في الفرن لمدة 40 دقيقة دون محاول فتحه، وبعد مرور 40 دقيقة قومي تأكدي من نضج الكيك بغرز شوكة في وسط الكيك.

بعد التأكد من نضجها، قومي بإخراجها من الفرن وتركها لتبرد، وقومي بإعداد الكريمة بالنكهة التي تُفضلينها لكي ولأطفالك مثل الشكولاتة أو الفانيليا أو الفراولة.

طريقة عمل كريمة الشيكولاتة للتزيين

المكونات: 

6 ملاعق كبيرة من الزبدة

6 ملاعق كبيرة من الحليب

3 أكواب من بودرة الكاكاو

ملعقة صغيرة فانيليا

طريقة عمل كريمة الشيكولاتة

ضعي السكر البودرة مع الكاكاو في وعاء، ثم أحضري وعاء آخر واخفقي به الزبدة كي تصبح سمكها كريمي، ثم أضيفي الكاكاو وضعي السكر البودرة مع الحليب. 

كرري الخفق حتى تحصلي على كثافة الخليط المتجانسة، ثم ضعي الفانيليا مع تحريك الخليط، وضعي الكريمة في الثلاجة لمدة يومين، أو في الفريزر حتى يصبح قوامها متماسك.

وأخيرًا قومي بتزيين الكيك بعد وضع كريمة الشيكولاتة بالفواكه حسب رغبتك، مثل المانجو أو الفراولة أو المسكرات أو الأناناس حسب تناسق الفاكهة مع نوع الكريمة المطبوخة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر